- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تنس استراليا: ديوكوفيتش يهزم نادال

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة بعد تغلبه على الاسباني رفائيل نادال في أطول مباراة في تاريخ المباريات النهائية للبطولات الاربع الكبرى.

وكسر ديوكوفيتش المصنف الاول عالميا الذي تغلب على نادال في المباراتين النهائيتين لبطولتي ويمبلدون وامريكا المفتوحة العام الماضي ارسال منافسه الاسباني المصنف الثاني عالميا عندما كانت النتيجة 5-5 في المجموعة الخامسة والفاصلة قبل أن يفوز 5-7 و6-4 و6-2 و6-7 و7-5.

وقابل ديوكوفيتش – الذي أحرز اللقب في 2008 و2011 كرة من نادال ووضعها بضربة أمامية قوية ليحسم اللقاء ويسقط على الارض منتشيا بعد فوزه باللقب الذي جاء بعد خمس ساعات و53 دقيقة من اللعب وحسم في الساعات الاولى من صباح يوم الاثنين في استراليا.

وهذا اللقب الخامس لديوكوفيتش في البطولات الاربع الكبرى وجاء قبل احتفاله بعيد ميلاده 25 ليواصل اللاعب الصربي تفوقه على نادال في الفترة الاخيرة بفوزه عليه في اخر سبع مواجهات وكلها جاءت في مباريات نهائية.

وكانت أطول مباراة نهائية في البطولات الاربع الكبرى اقيمت في 1988 عندما تغلب السويدي ماتس فيلاندر على التشيكوسلوفاكي ايفان لندل في أربع ساعات و54 دقيقة.