- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

عنف في محيط القنصلية التركية في روتردام

كلاب الشرطة استعملت لتفريق المتجمهرين

يواصل آلاف الأتراك تظاهرهم أمام القنصلية التركية في مدينة روتردام الهولندية احتجاجًا على موقف الحكومة الهولندية حيال الوزراء الأتراك. وتجمع المتظاهرون أمام القنصلية التركية في روتردام حاملين أعلام تركيا، مرددين شعارات من قبيل “رجب طيب أردوغان، قف بشموخ، فهذا الشعب معك”.
واتخذت الشرطة الهولندية إجراءات أمنية مشددة، وعمدت على إغلاق الطرق في محيط القنصلية أمام السيارات والمارة. واستخدمت الشرطة المحيطة بالقنصلية القوة لتفريق مواطنون أتراك تجمعوا للتعبير عن رفضهم منع وصول موكب الوزيرة التركية إلى مدينة روتردام. ولجأت إلى خرطايم المياه والكلاب لتفرقة المتجمهرين حول القنصلية.

كما تظاهر أتراك أمام سفارة هولندا في أنقرة، وأمام قنصلتها في إسطنبول، للتعبير عن رفضهم منع السلطات الهولدنية لزيارة الوزراء الأتراك. –

ومنعت الحكومة الهولندية زيارة لوزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، وأخرى لوزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية، فاطمة بتول صيان قايا، بهدف لقاء الجالية التركية والممثلين الدبلوماسيين في هولندا.

وأدانت وزارة الخارجية التركية قرار السلطات الهولندية بمنع زيارة الوزيرين، وطلبت من السفير الهولندي في أنقرة، الذي يقضي اجازة خارج تركيا بعدم عودته إلى مهامه لبعض الوقت.