- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الدوري الأسباني: برشلونة يبحث عن استعادة نغمة الفوز

مع افتتاح الأسبوع الثالث من الدوري الأسباني، السبت، يسعى نادي برشلونة إلى وضع حد لما يعرف باسم «الأزمة المصغرة»، بعد التعادلين في الدوري ودوري أبطال أوروبا، عبر تحقيق الفوز على ضيفه أوساسونا في المرحلة الثالثة من المسابقة.
ولم يسلم مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا من نيران انتقادات وسائل اعلام مدريد لعدم تعاقده مع مدافع خلال فترة الانتقالات الصيفية لتغطية غياب جيرارد بيكيه وقائد الفريق كارلس بويول، اللذان يعانيان من الإصابة. وحاول جوارديولا تغطية غياب بيكيه عبر إشراك لاعبي الوسط سيرجيو بوسكيتس وخافيير ماسكيرانو في خط الدفاع، ولكنهما فشلا في سد الثغرات.
وسيشارك بويول (33 عاما) في المباراة أمام أوساسونا للمرة الأولى في الموسم الحالي. وقال «ندرك أن التوقعات مرتفعة للغاية، ولذلك ندرك الأقاويل الكثيرة التي أثيرت عقب التعادل في مباراتين، ولكننا ندرك أيضا أننا إذا واصلنا العمل الشاق فإن النتائج ستتحسن». وأكد «لا ينبغي ان نفكر في أننا الافضل بعد أن فزنا على فياريال 5/صفر ، ولا أننا في كارثة بعد تعادلنا في مباراتين».
ويفتقد برشلونة جهود اندريس انيستا واليكسيس سانشيز بسبب الإصابة، ما يفتح الباب أمام سيسك فابريغاس وتياغو للمشاركة، فيما سيخوض اوساسونا مباراته على كامب نو (ملعب برشلونة) بمعنويات مرتفعة بعد فوز وتعادل في اول جولتين من الموسم.
وفي مباريات أخرى السبت يستضيف أشبيلية فريق ريال سوسيداد، بينما يلتقي غرناطة مع فياريال وسبورتينج خيخون مع بلنسية ومايوركا مع ملقة.
وستكون مباراة ريال مدريد مع مضيفه ليفانتي، هي محور الحديث يوم الأحد، بعد تعادل الفريقين سلبيا في الموسم الماضي. وسيلتقي ريال مدريد مع ليفانتي بروح معنوية مرتفعة بعد فوزه خارج ملعبه على دينامو زغرب بهدف نظيف مساء الأربعاء في دوري الأبطال.
ويقتسم ريال مدريد جدول ترتيب المسابقة مع بلنسية وريال بيتيس، الذي يبحث عن فوزه الثالث على التوالي عندما يخرج لملاقاة اتليتك بيلباو.
وفي مباريات أخرى الأحد يبحث أتليتكو مدريد عن تسجيل أول أهدافه حينما يستضيف راسينج سانتاندير بينما يلتقي ريال سرقسطة مع اسبانيول وخيتافي مع رايو فاليكانو.