- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

توقيف ميسي ٤ مباريات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الثلاثاء ايقاف ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين لأربع مباريات رسمية دولية بداية من مواجهة بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا في وقت لاحق يوم الثلاثاء بعدما وجه سبابا لحكم.

واعلنت العقوبة قبل اقل من ست ساعات على انطلاق اللقاء في لاباز وتعني أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات سيشارك في لقاء واحد فقط من المباريات المتبقية لمنتخب بلاده بتصفيات كأس العالم ما يشكل ضربة قوية للأرجنتين بطلة العالم مرتين والمتعثرة في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وقال الفيفا في بيان إن سبب الايقاف يرجع “لتوجيهه (ميسي) كلمات مهينة للحكم المساعد” خلال الفوز 1-صفر على تشيلي بتصفيات أمريكا الجنوبية يوم الجمعة الماضي.

وذكر الفيفا في خطاب للاتحاد الأرجنتيني للعبة ونشرته وسائل اعلام محلية أن واقعة سب ميسي للحكم المساعد البرازيلي ايمرسون اوجوستو دو كارفاليو لم يتم ذكرها في تقرير الحكم لكنها نمت إلى علمه من خلال وسائل الاعلام.

ووفقا للخطاب فإن كارفاليو قال إنه لم يفهم ما قاله ميسي موضحا “أدركت أنه وجه لي سبابا بعد قراءة الصحف.”

وسيغيب ميسي (29 عاما)، بجانب لقاء اليوم في لاباز، عن مواجهة أوروجواي خارج الأرض وعن مواجهتي فنزويلا وبيرو على ارض الارجنتين بينما يمكنه العودة للعب عندما تحل الأرجنتين ضيفة على الإكوادور في العاشر من أكتوبر تشرين الأول المقبل.

وتحتل الأرجنتين المركز الثالث في التصفيات المؤلفة من عشرة فرق ولديها 22 نقطة من 13 مباراة لكنها تتفوق بنقطتين فقط على تشيلي سادسة الترتيب.

ويتأهل الأربعة الأوائل مباشرة للنهائيات في روسيا بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة ضد منتخب من الأوقيانوس.

واضاف الفيفا “يتماشى القرار مع الاحكام السابقة الصادرة عن لجنة الانضباط في الحالات المشابهة.”

وأكد الاتحاد الأرجنتيني أنه سيطعن على العقوبة.

وقال خورخي ميادوسكي مسؤول المنتخبات الوطنية بالاتحاد الأرجنتيني “ميسي حزين. خسرنا اليوم لاعبا مهما.”

ولم يستمتع ميسي مع الأرجنتين بنفس نجاحه مع برشلونة وأعلن اعتزاله اللعب دوليا العام الماضي قبل أن يعدل عن قراره.

وخسر ميسي مع الأرجنتين نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا في الوقت الإضافي كما خسر بركلات الترجيح أمام تشيلي في نهائي كأس كوبا أمريكا في 2015 و2016.

وشعر ميسي بالاحباط بعد خسارة الارجنتين 1-صفر امام المانيا عقب وقت اضافي في نهائي كأس العالم 2014 ثم خسارة الفريق للقب كوبا امريكا لعامين متتاليين وامام نفس المنتخب