- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هجوم فلسطيني: دهس جندي اسرائيلي وجرح آخر

أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس عن مقتل جندي اسرائيلي وجرح آخر دهسا بسيارة في هجوم نفذه شاب فلسطيني قرب مستوطنة عوفرا في الضفة الغربية المحتلة. وأكد الجيش اعتقال منفذ الهجوم.

وأعلن الجيش أن القتيل هو جندي يبلغ من العمر 20 عاما، بينما أكدت متحدثة باسم الجيش أن جنديا آخر قد أصيب في الحادث، ولكنها لم تعلق على حالته الطبية.

وأوردت وكالة وفا الفلسطينية الرسمية أن الشاب يدعى مالك حامد (22 عاما) من قرية سلواد القريبة من المستوطنة، مشيرة أنه أصيب بالرصاص.

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية صورا من موقع الهجوم، تظهر فيها سيارة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية عند الحافة المحاذية للطريق ويحيط بها جنود إسرائيليون.

وهذا أول إسرائيلي يقتل في هجوم منذ مقتل أربعة جنود في 8 كانون الثاني/يناير الماضي في القدس بعد هجوم صدم بشاحنة يقودها فلسطيني استهدف مجموعة من الجنود.

ومنذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2015، تشهد الأراضي الفلسطينية والقدس وإسرائيل أعمال عنف أسفرت عن مقتل 259 فلسطينيا و41 إسرائيليا وأمريكيين اثنين وأردني وأريتري وسوداني وفق تعداد لفرانس برس.

ومعظم الفلسطينيين الذين قتلوا، نفذوا أو حاولوا تنفيذ هجمات على إسرائيليين بواسطة السلاح الأبيض، وفق المصادر الإسرائيلية.