- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اليسار الراديكالي لا يدعم ماكرون الوسطي

يدرك جان لوك ميلنشون زعيم حركة “فرنسا الأبية” واليسار الراديكالي والمرشح الخاسر في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية،  أن برنامجه الانتخابي اليساري له أوجه شبه كثيرة مع برنامج مارين لوبن اليميني المتطرف ما عدا في الأمور الاجتماعية وما يتعلق بمسألة اللاجئين والهجرة. وهذا ما يمكن أن يتسبب بنوع من التردد لدى مؤيديه لذا فهو أعلن في رسالة فيديو على يوتيوب نشرها أمس الجمعة إنه لن يدعم أيا من مرشحي الجولة الثانية المقررة في السابع من مايو/أيار.

وقال ميلنشون”بالنسبة لي. سأدلي بصوتي…لكنني لن أبلغكم إلى من”. وأضاف “لستم في حاجة لي لمعرفة ما ستقومون به. لست معلما ولا مرشدا”.

وحصل ميلنشون على أقل من 20 في المئة في الجولة الأولى وأظهر استطلاع لمؤسسة أودكسا اليوم الجمعة أن نحو 40 في المئة ممن صوتوا لميلينشون في الجولة الأولى سيمنحون أصواتهم للمرشح المنتمي للوسط إيمانويل ماكرون المتوقع أن يفوز بسهولة بالجولة الثانية الحاسمة على مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وأوضح استطلاع أودكسا أن لوبان ستحصل على 19 في المئة من الأصوات التي ذهبت لميلينشون في الجولة الأولى بينما سيتغيب عن المشاركة 41 في المئة ممن صوتوا للمرشح اليساري.