- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فشل المفاوضات: بان كي مون وبلير إلى المنطقة

رام الله- فادي هاني
حملت القيادة الفلسطينية، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن فشل لقاءات عمان بسبب إصرارها على مواصلة الاستيطان ورفضها حل الدولتين.
القيادة الفلسطينية وفي بيان صدر عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عقب اجتماعها، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، برئاسة الرئيس محمود عباس، أكدت أنها ستواصل اجتماعاتها، خاصة بعد التشاور مع الأشقاء العرب عبر لجنة المتابعة العربية التي ستجتمع في الأسبوع الأول من شهر شباط المقبل.
وأضافت أنها ستعمل على تكثيف الجهود لإنجاح مسيرة المصالحة الوطنية، وصولا إلى الانتخابات قبل منتصف العام الحالي، وأنها تأمل من جميع الأطراف إزالة أية عقبات تعترض إنجاز هذا الهدف.
وأشارت إلى أنها ستكمل دراسة عدد من الخيارات السياسية والعملية خلال الأيام المقبلة استمرارا للحملة السياسية التي بدأتها على الصعيد الدولي.
في هذه الناء يبدأ السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم جولة شرق اوسطية تهدف الى ممارسة الضغوط على الطرفين الاسرائيلي والفلسطينيي لحملهما على العودة الى طاولة المفاوضات.
ويستهل السيد بان جولته في عمان حيث سيجتمع مع الملك الاردني عبد الله الثاني ووزير خارجيته ناصر جودة، ثم من المقرر ان يلتقي بعدها في القدس المحتلة الأربعاء برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الدولة العبرية شمعون بيرس ثم يجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.
فيما أعلنت اللجنة الرباعية الدولية بأن مبعوثها إلى الشرق الأوسط توني بلير سيعود إلى المنطقة في محاولة لدفع عملية السلام في المنطقة بعد فشل لقاءات عمان.