- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

جدار بين تركيا وإيران…

قال مصدر مطلع فی الخارجیة الایرانیة ان ایران تعلم بمشروع تركیا فی بناء جدار علي الحدود مع الجمهوریة الاسلامیة وترحب بذلك؛ مؤكدا فی الوقت نفسه ان ای اجراء حدودی من جانبهم ینبغی ان تعلم به طهران.

جاءت هذه التصریحات علي خلیفة ما نشر فی احدي الصحف التركیة حیث الاشارة الي بناء جدار علي الحدود المشتركة بین تركیا وایران .
وأضاف المصدر نفسه، ‘ لقد اطلعنا علي الموضوع ولا نعارضه لكن اذا ما تقرر اتخاذ ای اجراء، بطبیعة الحال ینبغی اعلامنا بذلك’.
وفیما اشار الي ان الاتراك عزوا بناء الجدار الي اسباب امنیة، قال المصدر المطلع لدي الخارجیة الایرانیة، ان تنفیذ هذا المشروع یستغرق فترة زمنیة، ونحن من حیث الاساس لا نواجه ای مشكلة بان تتخذ تركیا اجراء جدیدا ولأسباب امنیة علي الحدود المشتركة.
وبحسب المصدر نفسه، سیؤدی بناء الجدار الي الحؤول دون تهریب ما یعادل ملیاری دولار من المنسوجات الي ایران؛ مضیفا ‘نحن ایضا نشجع بأن یتم تنفیذ هذا الاجراء سریعا لمنع دخول البضائع المهربة الي ایران’.
وكانت صحیفة ‘حریت’ التركیة قد اشارت قبل ایام الي قرار انقرة فی بناء جدار علي الحدود التركیة المشتركة مع ایران وذلك بهدف المواجهة مع حزب العمال الكردستانی (ب ك ك).
(وكالات)