- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

أميركا تمنع بريطانياً من دخولها بسبب تدويناته

دعت جمعية وكلاء السفر في المملكة المتحدة، البريطانيين الراغبين زيارة الولايات المتحدة إلى مراقبة كلماتهم، بعد قيام الأخيرة بمنع اثنين من دخول أراضيها لأسباب أمنية، بسبب كتابات على موقع التدوين المصغّر “تويتر”.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، الثلاثاء، إن لي براين كتب في صفحته على موقع “تويتر” أنه “سيدمر اميركا” قبل توجهه إلى هناك برفقة صديقته. واضافت أن وزارة الأمن الداخلي الأميركية التقطت رسالة براين قبل أن يتوجه إلى الولايات المتحدة لقضاء عطلته مع صديقته في لوس انجلوس، ومنعتهما من دخول أراضي بلدها.
واشارت “بي بي سي” إلى أن براين، البالغ من العمر 26 عاماً، أصرّ على أنه قصد من وراء عبارة أنه سيدمّر اميركا على “تويتر” بأنه سيقضي وقتاً ممتعاً بالولايات المتحدة.
ونسبت إلى متحدث باسم جمعية وكالات السفر البريطانية قوله “إن القضية تسلط الضوء على ضرورة أن لا يقوم السياح بأي شيء يثير القلق أو الإشتباه بأي شكل من الأشكال، ويتوخون الحذر عندما يتعلق الأمر بالحديث عن رحلاتهم المقبلة”.
واضاف المتحدث أن نشر تصريحات بمنتديات عامة على غرار تدمير كل شيء بالولايات المتحدة “يمكن أن يفسّر على أنه تهديد لن تتعاطف معه السلطات الأميركية”.
وكانت الشرطة الأميركية اعتقلت براين وصديقته لدى وصولهما إلى مطار لوس أنجلوس الدولي قبل أن تعيدهما إلى بريطانيا.