- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

قوات سوريا الديمقراطية تبدأ معركة الرقة

قال تحالف قوات سوريا الديمقراطية المدعوم من الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إنه بدأ معركة لانتزاع السيطرة على مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بشن هجمات من شرق وغرب وشمال المدينة.

وقال العميد طلال سلو المتحدث باسم التحالف في حديث هاتفي مع رويترز إن العملية بدأت يوم الاثنين وإن المعركة “ستكون قوية لان داعش سيستميت للدفاع عن عاصمته المزعومة”.

ويتزامن الهجوم مع المراحل الأخيرة من الحملة العسكرية المدعومة من الولايات المتحدة لاستعادة مدينة الموصل العراقية من داعش.

ويأتي بعد أشهر تقدمت خلالها قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم قوات عربية وكردية، باضطراد باتجاه الرقة من ناحية الشمال والغرب والشرق.

وكان تنظيم داعش انتزع السيطرة على المدينة من جماعات معارضة في عام 2014 واستخدمها كقاعدة للتخطيط لعمليات في الغرب.

وقال سلو إن الهجوم بدأ من محاور الشمال والشرق والغرب للمدينة التي يحدها من الجنوب نهر الفرات.

وقال قائد الحملة العسكرية في الرقة روجدا فلات لرويترز إن الهجوم بدأ على منطقة المشلب عند مشارف المدينة من ناحية الجنوب شرق مؤكدا تقريرا سابقا بهذا المضمون من المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال سلو عبر الهاتف من منطقة مزرعة الحكومية، التي تبعد عشرة كيلومترات إلى شمالي الرقة “التحالف له دور كبير جدا لنجاح العمليات… إضافة للطيران هناك قوات تابعة للتحالف تعمل جنبا إلى جنب مع قوات سوريا الديمقراطية”.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية من المكان عينه لاحقا بدء العمليات العسكرية