- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

عرب ذئاب منفردة ومنفلتة في شوارع الغرب

فتح شرطي النار على مهاجم جزائري حاول قتله بمطرقة في باريس خارج كنيسة نوتردام في باريس، حيث أفادت محطة «بي أف أم» التلفزيونية بأن مهاجماً جزائرياً يبلغ من العمر 40 سنة، حاول قتل شرطي (22 سنة) بضربه بمطرقة، قبل أن يعاجله الأخير برصاصتين من مسدسه ويصيبه.

وفيما نقل الشرطي والمهاجم إلى المستشفى، بادرت وحدة مكافحة الإرهاب في مكتب المدعي العام في باريس إلى فتح تحقيق بالحادث الذي وقع في تلك المنطقة السياحية وسط باريس والقريبة من الحي اللاتيني.

ولم تعط الشرطة تفاصيل عن إصابتي الرجلين فيما اكتفت وزارة الداخلية بالإشارة إلى «تحييد» المهاجم الذي لم تتوافر تفاصيل إضافية عنه فوراً، لكن أفيد بأنه كان يحمل سكينين إضافة إلى المطرقة. وصرح وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب، بأن المهاجم صرخ: «هذا من أجل سورية».

ومع إخلاء ساحة نوتردام، ظل حوالى ألف من زوار الكاتدرائية عالقين داخلها بعدما منعتهم الشرطة من المغادرة في ظل إجراءات أمنية في المنطقة شملت إغلاق الطرق المؤدية إليها ومحطات المترو المجاورة.

قبل ذلك بعدة ساعات حصل هجوم إرهابي في ملبورن، حيث أردت الشرطة رمياً بالرصاص عربياً حاول خطف أسترالية رهينة بعد قتل أحد مواطنيها. وأعلن رئيس الوزراء مالكولم ترنبول أمس، أن حصاراً دامياً لمبنى في ملبورن صُّنّف «عملاً إرهابياً»، وذلك بعد إعلان تنظيم «داعش» أن أحد مقاتليه مسؤول عن ذلك. وأردت الشرطة رمياً بالرصاص المسلح الصومالي الأصل يعقوب خيري (29 سنة) بعدما قتل رجلاً في بهو مبنى سكني في ملبورن ثانية كبريات مدن أستراليا واحتجز امرأة رهينة داخل المبنى. وأكد مسؤولون أن للإرهابي الصومالي سجلاً إجرامياً طويلاً، وارتكب جريمته بعدما برأته السلطات من مؤامرة لشن هجوم على قاعدة عسكرية في سيدني عام 2009.

وفي بريطانيا أعلنت الشرطة البريطانية اسم الارهابي الثالث في هجمات «لندن بريدج» السبت، وهو مغربي يحمل جنسية إيطالية ويدعى يوسف زغبة (22 سنة). وأوردت صحيفة «كوريري ديلا سيرا» الإيطالية، أن زغبة أوقف في مطار إيطالي لأن السلطات اعتقدت أنه في طريقه إلى سورية وأن المسؤولين الإيطاليين حذروا نظراءهم البريطانيين منه.