- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بريطانيا: مليونية للإطاحة بـ تيريزا ماي

أفادت صحيفة «دايلي ميرور» بأن مشرعاً بارزاً في حزب «العمال» البريطاني المعارض دعا إلى نزول مليون شخص إلى الشوارع لإجبار الحكومة على إجراء انتخابات ثانية قال أنها ستطيح برئيسة الوزراء تيريزا ماي من السلطة.

وقالت الصحيفة أن جون مكدونيل، المرشح لمنصب وزير المال في حال فوز «العمال» في الانتخابات، دعا المحتجين إلى «النزول إلى الشوارع» للتعبير عن دعمهم لمعارضة حزبه لتقليص الإنفاق وزيادة الضغط بهدف إجراء انتخابات جديدة.

ونقلت الصحيفة عن مكدونيل قوله: «نريد أن يفعل الناس كل ما في وسعهم لضمان إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن». وذكرت أن بعض الجماعات اليسارية تعتزم تنظيم احتجاج واسع في الأول من تموز (يوليو) للضغط على ماي.

وقال مكدونيل أمام أعضاء «مؤتمر نقابات العمال البريطاني» (تي يو سي) أن على النقابات حشد الناس للنزول إلى الشوارع. ونقلت «دايلي ميرور» عن مكدونيل قوله: «فكروا في ما سيحدث إذا نشرت نقابات العمال تلك الدعوة بأننا نريد نزول مليون شخص إلى شوارع لندن في غضون أسبوعين».

وكان زعيم حزب «العمال» جيريمي كوربين قال أنه يريد إطاحة ماي بعد فوز الحزب بعدد من المقاعد أكبر من المتوقع في الانتخابات العامة التي أجريت الأسبوع الماضي.