- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

السعودية: قطر تقف وراء حساب «مجتهد» على تويتر

قال وزير الإعلام السعودي عواد العواد الخميس إن الدوحة تشغل أكثر من 23 ألف حساب على تويتر تدعو إلى إثارة الفتنة في السعودية.

وقال وزير الإعلام السعودي “تم حصر أكثر من 23 ألف حساب مصطنع. قطر كانت وراء هذه الحسابات التي تدعو إلى الثورة في المملكة”.وتابع العواد “بالنسبة لنا هذه مسالة أمن وطني”.

وبحسب الوزير فإن قطر كانت تقف وراء حسابات على تويتر دعت إلى تظاهرات في 21 نيسان/أبريل و2 حزيران/يونيو في السعودية خلال شهر رمضان. لكنه شدد على أن تلك التحركات “فشلت”.

ومن بين تلك الحسابات، حساب غامض يحمل اسم “مجاهد” متخصص بنشر أسرار العائلة المالكة السعودية ويتبعه أكثر من 1,8 مليون شخص على تويتر، بحسب ما أوضح العواد الذي يزور باريس في إطار جولة أوروبية.

وأضاف الوزير أن حساب “مجاهد” الذي قام بتعبئة لصالح قطر منذ بدء الأزمة مع جيرانها “مشغل من قبل سعد الفقيه” وهو سعودي منشق يعيش في لندن و”من قبل قطر”.

وقال حساب “مجاهد” مؤخرا إن السعودية والإمارات كانتا تنويان في أوائل حزيران/يونيو الإطاحة بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والاستعاضة عنه بأحد أعضاء الأسرة الحاكمة لكنهما تراجعتا عن ذلك بضغط من الولايات المتحدة.

وتبين أن بعض المعلومات المنشورة على حساب “مجاهد” خاطئة، فيما ثبت أن بعضها الآخر صحيح ومن بينها وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله عاهل السعودية قبل بضع ساعات من الإعلان الرسمي عن وفاته في 23 كانون الثاني/يناير 2015.