- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

انتقال الصراع مع قطر إلى شركات بث القنوات التلفزيونية

في خطوة طالت سابقاً عدداً من القنوات منها قناة «المنار» المدعومة من «حزب الله» اللبناني، وكذلك قناة «الميادين»، وفي خضم الصراع الصراع بين الدول الأربع المحاصرة وإمارة قطر فقد الغت شركة OSN: Orbit-Showtime Network وشركة  Etisalat / e-vision  عقودها الموقعة مع التلفزيون العربي المدعوم من قطر وأوقفت بث القناة على منصاتها،
وقد صدر عن إدارة القناة بيان جاء فيه أنه تم قطع بث قنواتنا من دون أي أسباب موجبة. واعتبرت الإدارة أن هذا يعتبر مساً خطيراً في فضاء الحريات العامة وعددت قائلة:
أولا: إن توقيف بث التلفزيون العربي من دون أي تسويغ قانوني، لا يمكن النظر إليه إلا في إطار الحملة الممنهجة لتكميم الأفواه، ومصادرة حرية التعبير، وحصرها في إطار رأي واحد، لا يحتمل المشاركة، فضلا عن المساءلة.
ثانيا: ان ما اقدمت عليه هاتان الشركتان هو  تسييس لعلاقات تجارية عبر إخضاع التزاماتها العقدية لقرارات سياسية لحكومة الإمارات وعلاقاتها.  ويمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف التجارية والإعلامية الدوليتين.
ثالثا: نحتفظ بحقنا في الردِّ القانوني،  اذ ان ما فعلته الشركتان يمثل خرقا فاضحا للعقود القانونية الموقعة مع الشركتين، وسنلاحق هاتين الشركتين قانونيا ونطالبهما بالتعويض المستحق عن هذا الضرر الذي يمس اولا وأخيرا بحرية المشاهد في الاطلاع والمعرفة.
وفي نهاية البيان أكدت أنها ستقوم بما هو مناسب للتواصل مع كلِّ المنظمات الإعلامية الحرة في العالم للتحذير من السكوت على هذه الانتهاكات. وودعت كل المؤسسات الإعلامية، والصحافيين الأحرار، للوقوف ضد هذه الممارسات التي تخاف الكلمة فترهبها من دون أي وازع قانوني او اخلاقي.