- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

غزة: أحذية في استقبال بان كي مون

رشق فلسطينيون غاضبون اليوم الخميس، سيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بالأحذية، ورددوا هتافات مناهضة له لدى وصوله قطاع غزة عبر معبر بيت حانون «إيرز» شمال القطاع، احتجاجاً على ما اعتبروه رفضه مقابلة ذوي الأسرى والضحايا الفلسطينيين.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن مجموعة من المواطنين كانوا يتظاهرون قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة رشقوا سيارة بان كي مون بالأحذية ورددوا هتافات تعلن عدم الترحيب به في غزة.
وكان حقوقيون فلسطينيون أعلن اعتذارهم عن تلبية دعوة للقاء الأمين العام بسبب عدم تمثيل ذوي الأسرى وضحايا الهجمات الإسرائيلية في اللقاء إلى جانب عدم تمثيل كافة مكونات الشعب الفلسطيني، وهو الأمر الذي انتقدته العديد من القوى والفصائل اليسارية الفلسطينية.
ورفع المتظاهرون الفلسطينيون لافتات كتب عليها عبارات احتجاجية مثل «أين دور الأمم المتحدة من اختطاف نواب الشعب الفلسطيني، أين أنتم من التجويع والحصار والبيوت المدمرة، عشرات الأسرى المعزولين يطالبون الأمم المتحدة بإنهاء عزلهم، كفاك انحيازًا لإسرائيل…».
ومن المقرر أن يفتتح بان المشروع الياباني الإسكاني في خان يونس جنوب قطاع غزة، ويلتقي عدد من الشخصيات الفلسطينية التي حددها مكتب الأمم المتحدة وليس بينها ممثلين من حماس أو ضحايا الهجمات الإسرائيلية.
وكان بان التقى أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، وأكد على أن الإستيطان مخالف للقانون الدولي ويعيق التوصل إلى سلام دائم.