- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

رونالدو ينقذ ريال مدريد وسواريز ينقذ برشلونة

حافظ لويس سواريز مهاجم برشلونة على سجل فريقه الخالي من الهزائم عندما سجل هدف التعادل 1-1 على ملعب أتليتيكو مدريد لكن ريال مدريد قلص الفارق مع المتصدر إلى خمس نقاط بعد تسجيل كريستيانو رونالدو هدف الفوز 2-1 على خيتافي في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد يصوب الكرة في اتجاه مرمى خيتافي في مباراتهما في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت. تصوير سرجيو بيريز – رويترز.

ومنح ساؤول نيجيز التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 21 من تسديدة أرضية سكنت شباك مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الذي أنقذ مرماه مرتين من محاولتين لأنطوان جريزمان.

وأدرك سواريز هدف التعادل على نحو مستحق في الدقيقة 82 ليضع أصبعه على شفتيه متجها لجماهير أتليتيكو مطالبا إياها بالصمت وذلك ردا على الانتقادات التي تعرض لها عقب بداية متواضعة هذا الموسم.

وأنهى رونالدو صيامه عن الأهداف في الدوري ليهز الشباك مانحا ريال مدريد الفوز بهدف قبل النهاية بخمس دقائق وينقذ الفريق من تعادل كان يمكن أن يكون مكلفا ومحرجا لبطل اسبانيا وأوروبا.

ويتصدر برشلونة المسابقة برصيد 22 نقطة لكن فارق النقاط مع ريال مدريد ثاني الترتيب وحامل اللقب تقلص إلى خمس بينما يأتي أتليتيكو في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

وتراجع أشبيلية من المركز الثاني للرابع عقب خسارته على ملعب أتليتيك بيلباو 1-صفر ليتلقى الهزيمة الثامنة على ملعب الفريق المنتمي لإقليم الباسك.

وهدد ليونيل ميسي مرمى أصحاب الأرض بعد أقل من 30 ثانية من البداية على ملعب واندا ميتروبوليتانو الذي انتشرت فيه أعلام إسبانيا مع استمرار التوتر عقب استفتاء استقلال قطالونيا الذي حظرته حكومة مدريد.

وسدد قائد الأرجنتين بعيدا عن مرمى أصحاب الأرض لكن أتليتيكو كان الأفضل في الشوط الأول وتغلب على ضغط برشلونة وتعامل بحذر مع هجماته المرتدة.

وتحسن أداء الضيوف بعد الاستراحة حيث ردت العارضة تسديدة ميسي من ركلة حرة وأهدر فرصة أخرى من مدى قريب بينما تصدى يان أوبلاك حارس أتليتيكو لفرصة من سواريز.

وقال سواريز للصحفيين عقب المباراة “عقب خوض معظم فترات المباراة في وضع دفاعي سنجد أنها ليست نقطة سيئة لنا خاصة أنها أمام أحد منافسينا على اللقب.

”الجميع يدرك أن أتليتيكو يدافع بشكل جيد للغاية ويملك حارسا رائعا يثبت جدارته في كل مباراة. نستحق أكثر مما حصلنا عليه في الشوط الثاني وكان يمكنا اقتناص نقاط الفوز“.

ووضع ريال مدريد في الاعتبار مواجهة توتنهام هوتسبير الانجليزي في دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل لذلك أراح المدرب زين الدين زيدان ثنائي الوسط كاسيميرو ولوكا مودريتش وجلس ايسكو على مقاعد البدلاء.

وفشل مدريد في التألق لكنه تقدم بواسطة كريم بنزيمة في الدقيقة 39 بعد مشاركته لأول مرة في التشكيلة الأساسية إلى جانب رونالدو منذ نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

وتعرض ريال مدريد لخطر فقدان النقاط للمرة الرابعة في ثماني مباريات في الدوري هذا الموسم وخاطر بالابتعاد أكثر عن برشلونة المتصدر بعدما أدرك خورخي مولينا التعادل لخيتافي الدقيقة 56 رغم أن ماركوس يورنتي لاعب وسط ريال مدريد هو اخر من لمس الكرة.

وأظهرت الإعادة أن هدف التعادل كان يجب عدم احتسابه بداعي التسلل على مولينا وشعر لاعبو ريال مدريد بالغضب بعد إلغاء هدف للبديل تيو هرنانديز بداعي التسلل بعدها بقليل.

وعانى البرتغالي رونالدو أمام المرمى وأهدر فرصة خطيرة مبكرا لكنه أحرز هدف الحسم لريال بتسديدة مباشرة في الدقيقة 85 ليفتتح رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم.

وجنب رونالدو فريقه ضربة أخرى بعد أداء متواضع في الدوري حتى الآن وحفظ ماء وجه مدربه زيدان في المباراة رقم 100 للمدرب الفرنسي مع ريال مدريد.

وقال زيدان للصحفيين ”بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية ثم تراجعنا في الشوط الثاني لكن في النهاية أصلحنا الأمور بفضل شخصية الفريق والتغييرات“.

وأضاف ”نعلم أننا نستطيع التسجيل في أي لحظة على مدار 90 دقيقة وعانينا في الشوط الثاني لكننا كنا نعلم أننا نستطيع التقدم مرة أخرى وهذا ما فعلناه“.