- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

إقالة مدرب الفريق الإيطالي

أعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم الأربعاء إقالة جانبييرو فنتورا من تدريب المنتخب الوطني، بعد فشل أبطال العالم أربع مرات في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وأتت إقالة المدرب البالغ 69 عاما، في أعقاب اجتماع طارىء للاتحاد اليوم خصص للبحث في مستقبل المنتخب بعد الإقصاء من الملحق المؤهل الى المونديال أمام السويد، اثر الخسارة على أرض الأخيرة ذهابا صفر-1، والتعادل معها سلبا ايابا في ميلانو الاثنين.

وقال الاتحاد في بيان “بدءا من اليوم، لم يعد جانبييرو فنتورا مدربا للمنتخب الايطالي لكرة القدم”.

وكان فنتورا قد امتنع عن الاستقالة بعد مباراة الاياب في ميلانو وفشل ايطاليا في بلوغ النهائيات، وسط صدمة عارمة في أنحاء البلاد.

وقال المدرب في حينها ان تقديم الاستقالة “لا يتعلق بي لوحدي. لست في حالة نفسية تسمح لي بالتصدي لهذه المسألة. سنلتقي، سأقول ما لدي قوله، وسأصغي. كل ما سيخرج (عن الاجتماع) سيتم قبوله”.

وفي تصريحات لاحقة لبرنامج تلفزيوني رياضي إيطالي، دافع المدرب عن سجله مع المنتخب على رغم الفشل في بلوغ كأس العالم، وغياب ايطاليا للمرة الثالثة فقط في تاريخها عن النهائيات (لم ترغب في المشاركة عام 1930، وفشلت في التأهل عام 1958).

واعتبر فنتورا ان أداءه على رأس الجهاز الفني للمنتخب كان “أحد أفضل السجلات (للمدربين الايطاليين) في أربعين عاما”، مضيفا “خسرت مباراتين فقط في عامين”.

وتولى المدرب السابق لنادي تورينو في تموز/يوليو 2016، تدريب المنتخب خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي مدرب تشلسي الانكليزي حاليا. وفي عهد فنتورا، خسر المنتخب الايطالي ثلاث مباريات فقط: ضد فرنسا في باري (1-3)، واسبانيا في مدريد (صفر-3)، وفي ذهاب الملحق المؤهل للمونديال أمام السويد الأسبوع الماضي.

واضافة الى هذه الهزائم، فاز المنتخب تسع مرات وتعادل أربع مرات.