- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

رباعية محمد صلاح تدخل تاريخ ليفربول

واصبح النجم محمد صلاح أول مصري يسجل رباعية في الدوري الانكليزي لكرة القدم، عندما قاد ليفربول الى فوز سهل على واتفورد 5-صفر رفعه موقتا الى المركز الثالث، السبت في المرحلة 31 التي يغيب عنها ثلاثي الصدارة لارتباطه بربع نهائي الكأس.

على ملعب “انفيلد” وامام 53 الف متفرج، افتتح صلاح التسجيل بعد مجهود فردي رائع تخلص فيه من مدافعي الضيوف وسجل من مسافة قريبة (4). وقبل انتهاء الشوط الاول، عزز صلاح الفارق بعد عرضية متقنة من الظهير الايسر الاسكتلندي أندرو روبرتسون (43).

ومطلع الشوط الثاني، انطلق على الجهة اليمنى ولعب عرضية تابعها البرازيلي روبرتو فيرمينو بالجزء الخلفي من فخذه في الشباك (49).

لكن صلاح، المنتقل الصيف الماضي من روما الايطالي مقابل 38 مليون جنيه استرليني، لم يكتف بذلك، فاستلم تمريرة السنغالي ساديو مانيه وتلاعب بالدفاع على أكمل وجه ثم سدد من زاوية ضيقة، مسجلا هدفه الثالث والرابع لفريقه (78).

وتابع صلاح مباراته الخرافية تحت ثلوج ليفربول، مسجلا هدفه الرابع في المرمى الخالي بعد مجهود من جيمس ميلنر وتسديدة قوية من داني اينغز صدها الحارس (85).

واصبح صلاح افضل مسجل يخوض موسمه الاول مع ليفربول، بعدما رفع رصيده الى 36 هدفا في جميع المسابقات، متخطيا الاسباني فرناندو توريس صاحب 33 هدفا في موسم 2008.

كما انفرد صلاح، افضل لاعب افريقي لعام 2017، بصدارة ترتيب هدافي البرميرليغ مع 28 هدفا، وبفارق 4 أهداف عن مهاجم توتنهام الدولي هاري كاين المصاب راهنا. ووحده العاجي ديدييه دروغبا (29 هدفا في موسم 2010) يتقدم على صلاح كافضل مسجل افريقي في موسم واحد في البرميرليغ.

واصبح صلاح اول لاعب يسجل رباعية لليفربول في الدوري لليفربول منذ الاوروغوياني لويس سواريز في مرمى نوريتش 2013، واول لاعب يسجل ثلاثية أو أكثر تحت اشراف المدرب الالماني يورغن كلوب.

وعلق كلوب على اداء صلاح “هو لاعب فنان وليس انانيا. هو لاعب رائع في فريق رائع، يسعد باللعب مع زملائه”.

– تعويض خيبة يونايتد –

وهذا الفوز العاشر لليفربول في آخر 11 مواجهة على ارضه ضد واتفورد، ليعوض سريعا خسارته الاخيرة ضد مانشستر يونايتد 1-2، عندما فرط بازاحة الاخير عن الوصافة.

وقال صلاح قبل استلامه جائزة افضل لاعب في المباراة “المهم اننا استفقنا من خيبة الامل بعد مباراة يونايتد. اشكر الجميع وزملائي. هي ليست مسألة ارقام فنحن نسعى في كل مباراة لحصد النقاط الثلاث”.

ورفع فريق المدرب الالماني كلوب الذي سيواجه مواطنه مانشستر سيتي، متصدر الدوري بفارق شاسع، في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، رصيده الى 63 نقطة وبفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد.

ويمني كلوب النفس بأن يتكرر سيناريو تشرين الأول/اكتوبر حين خسر فريقه أمام توتنهام ثم انتفض وخاض 14 مباراة متتالية دون هزيمة، وكانون الثاني/يناير الماضي عندما حقق اربعة انتصارات وتعادل اثر هزيمة أمام سوانسي سيتي.