- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

المدير السابق لـ اف بي آي جيمس كومي حاول مساعدة كلينتون

اعلن المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) جيمس كومي ان اقتناعه بان هيلاري كلينتون ستفوز في انتخابات 2016 الرئاسية اثر في كيفية اجرائه التحقيق في شأنها، ما اثار غضب دونالد ترامب قبل بضع ساعات من بث مقابلة مرتقبة مع كومي.

ورد الرئيس الاميركي في سلسلة تغريدات صباح الاحد وكتب خصوصا “كان (كومي) يتخذ قرارات وهو يعتقد انها ستفوز، وكان يريد عملا. قذارة”، مكررا اهانة سبق ان استخدمها هذا الاسبوع بحق كومي.

واعلن كومي الذي اقاله ترامب في شكل مفاجىء في ايار/مايو 2017، عبر شبكة ايه بي سي ان اعلانه ان الاف بي آي ستعيد التحقيق حول كيفية استخدام كلينتون في شكل غير قانوني بريدها الالكتروني الخاص يوم كانت وزيرة للخارجية، قبل احد عشر يوما من الانتخابات، كان يريد عبره اقناع الراي العام بشرعية الانتخاب المرتقب للمرشحة الديموقراطية.

وقال بحسب مقتطفات من المقابلة التي تبثها ايه بي سي كاملة الاحد “لا اذكر انني فكرت في ذلك في شكل متعمد ولكنني اميل الى ذلك لانني كنت اعمل في عالم ستتغلب فيه هيلاري كلينتون على دونالد ترامب. انا واثق اذن بان هذا الامر كان احد العوامل”.

واضاف كومي “كانت ستنتخب رئيسة للولايات المتحدة ولو اخفيت (اعادة فتح التحقيق) على الشعب الاميركي، كان سينزع عنها الشرعية ما ان يعلن ذلك بعد انتخابها”.

وتتقاطع تصريحات كومي لايه بي سي مع مقطع من مذكراته التي نشرها اخيرا.

وعلى الاثر، اعربت كلينتون عن اعتقادها ان اعلان كومي اعادة فتح التحقيق في شانها في رسالة تم نشرها، كان له دور في هزيمتها في الانتخابات.