- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

زيدان مدرب ريال أول مدرب يتوج باللقب ٣ مرات متتالية

منح هدف مذهل بحركة بهلوانية من البديل جاريث بيل وهفوتان ساذجتان من لوريس كاريوس حارس ليفربول الفوز 3-1 لريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليحصد الفريق الإسباني لقبه الثالث على التوالي يوم السبت.

وشارك الويلزي بيل بعد نحو ساعة من اللعب والنتيجة التعادل 1-1 وبعد ثلاث دقائق من مشاركته قفز ليحول تمريرة مارسيلو العرضية بضربة بهلوانية داخل المرمى ثم أضاف الهدف الثالث بتسديدة بعيدة المدى مرت من بين يدي الحارس كاريوس.

وتسبب الحارس الألماني في هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 51 عندما ألقى الكرة بيده لتصطدم بساق الفرنسي كريم بنزيمة وترتد إلى داخل المرمى في لقطة غريبة.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال الذي أصبح أول مدرب يتوج باللقب ثلاث مرات متتالية ”تنتابنا مشاعر رائعة. الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع هذا الفريق وهذا النادي هو أمر مذهل“.

وأضاف ”نحن لم ندرك بعد ما حققناه. سنستمتع بهذه اللحظة“.

وكان ليفربول، الذي فقد هدافه المصري محمد صلاح بسبب إصابة في الكتف في الدقيقة 31، أدرك التعادل في الدقيقة 55 عبر ساديو ماني الذي تابع ضربة رأس من ديان لوفرين.

ورغم محاولات ليفربول انتهت خطورته بعد خروج صلاح بسبب التحام مع سيرجيو راموس قائد ريال مدريد.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول الذي خسر آخر ست مباريات نهائية ”لقد بدأنا بشكل رائع ولعبنا تماما بالطريقة التي كنا نريدها.

”لقطة سيرجيو راموس (وصلاح) بدت سيئة حقا وكانت صدمة للفريق. فقدنا الزخم الإيجابي وأسفر ذلك عن تفوق سريع للمنافس“.

وأثبت ريال مدريد قدرته على التعامل بشكل مذهل مع المباريات الكبيرة وكشف معاناة ليفربول المستمرة مع مركز حارس المرمى.

واختير بيل، الذي غاب عن التشكيلة الأساسية لريال هذا الموسم بسبب الإصابات وثارت التكهنات حول مستقبله، أفضل لاعب في المباراة بينما انتهت ليلة الحارس كاريوس البالغ عمره 24 عاما بالدموع.

وأصبح ريال مدريد أول فريق منذ بايرن ميونيخ في 1976 يحصد اللقب ثلاث مرات متتالية. وتوج ريال بلقب كأس أوروبا خمس مرات متتالية في خمسينات القرن الماضي.

وهذا اللقب الرابع لريال مدريد في خمس سنوات و13 في كأس أوروبا وكان مستحقا رغم البداية القوي لليفربول صاحب أقوى هجوم بالبطولة.

وهاجم الفريق الإنجليزي واختبر ترينت ألكسندر-أرنولد الحارس كيلور نافاس بتسديدة منخفضة لكن ريال تولى زمام الأمور بعد خروج صلاح وهو يبكي.

وتلقى ريال مدريد ضربة بعد إصابة الظهير الأيمن داني كاربخال وشارك ناتشو بدلا منه في الدقيقة 37 وانتهى الشوط الأول بعد إلغاء هدف لبنزيمة بسبب التسلل بعد ضربة رأس من كريستيانو رونالدو أنقذها كاريوس.

وعوض بنزيمة الأمر عندما كان منتبها لمحاولة كاريوس الساذجة تمرير الكرة بيده لكن تقدم ريال مدريد لم يستمر سوى أربع دقائق.

ورد السنغالي ماني مهاجم ليفربول بسرعة عندما تابع ضربة رأس من لوفرين داخل المرمى لتشعر جماهير فريقه باحتمال قلب المباراة.

لكن بيل أحرز الهدف الثاني بطريقة مذهلة بعد تمريرة عرضية من مارسيلو قبل أن يجرب حظه بتسديدة بعيدة خدعت الحارس كاريوس ومرت من بين يديه إلى داخل الشباك ليحسم المباراة.

وبين هدفي بيل سدد السنغالي ماني كرة ارتدت من القائم لكن ليفربول افتقر للخطورة المعتادة من خط الهجوم في ظل خروج صلاح.

وحصل رونالدو، الفائز بخمسة ألقاب في دوري الأبطال، على فرصة إضافة الهدف الرابع قرب النهاية لكنه نزول أحد المشجعين إلى أرض الملعب أوقف الهجمة.

جاريث بيل مهاجم ريال مدريد (رقم 11) ودوجان لوفرين لاعب ليفربول ولوريس كاريوس حار المرمى أثناء مباراة الفريقين في نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم السبت. تصوير فيل نوبل – رويترز.

وألمح رونالدو عقب اللقاء إلى أنه ربما يكون خاض مباراته الأخيرة مع ريال ليثير جدلا جديدا حول مستقبله مع النادي.

وقال رونالدو الهداف التاريخي لريال ولدوري الأبطال ”في الوقت الحالي نحن في حاجة إلى الاستمتاع بالأمر لكن في الأيام المقبلة سأعلن موقفي للمشجعين الذين دائما ما ساندوني“.

وسيخطف بيل هذه المرة العناوين مع مواصلة ريال مدريد وزيدان سيطرته القارية.