- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مصر: اعتداء على حفل افطار المعارضة

تداولت وسائل إعلام مصرية خبر اقتحام “مجهولين” حفل إفطار رمضاني نظمته الحركة المدنية الديمقراطية المعارضة، ودعت إليه رؤساء وممثلي الأحزاب المشاركة في الحركة وبعض الشخصيات العامة في النادي السويسري بحي “الكيت كات” في إمبابة بمحافظة الجيزة.

وقال منظمو حفل الإفطار إن الحفل كان يشارك فيه عدد من رؤساء الأحزاب السياسية “الشرعية” في البلاد من مختلف التوجهات السياسية إلى جانب وزراء سابقين مثل أحمد البرعي وزير القوى العاملة والهجرة في حكومة عصام شرف، وكمال أبو عيطة وزير العمل في حكومة الدكتور حازم الببلاوي، وعمرو حلمي وزير الصحة السابق، فضلا عن ناشطين سياسيين مثل “فريد زهران” رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، و”خالد داوود” رئيس حزب الدستور الذان أصيبا بجروح أثناء الاعتداء، وأساتذة جامعيين وصحفيين وروائيين معروفين.

وكانت هتافاتهم، إذ كانوا يرددون عبارات من قبيل “يا جواسيس، يا عُملاء” و”تحيا مصر”. وقال عدد من المشاركين في حفل الإفطار إن التيار الكهربائي قد قُطع عن مكان الحفل وأعيد مرة أخرى لدى وصول قوات الأمن إلى المكان. وقال المتحدث باسم الحركة المدنية، المهندس يحيى حسين عبد الهادي، إن الاعتداء كان مدبرا، رغم أن الإفطار كان مجرد احتفال للحركة دون أي نشاط سياسي وبحضور شخصيات من خارجها.

أما وزارة الداخلية المصرية فقالت على لسان مصدر أمني مسؤول “لم تحدده” إن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها لضبط المسؤولين عن فض حفل الإفطار و تحطيم موائد الطعام والكراسي.

يذكر أن الحركة المدنية الديمقراطية قد رأت النور، أواخر العام الماضي، بعد حملات استهدفت مرشحين محتملين لمنافسة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي خلال الانتخابات الرئاسية في مارس/آذار الماضي، والتي فاز فيها بأغلبية ساحقة ضد منافسه الوحيد “موسى مصطفى موسى” رئيس حزب الغد الذي كان قد تقدم بأوراق ترشحه قبل غلق باب الترشح بساعات!

ودعت الحركة التي تضم ثمانية أحزاب سياسية وأكثر من 150 شخصية عامة إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية ووصفتها وقتها “بالمسرحية الهزلية”.