- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

انتحار رجل من على سطح المسجد الحرام

أعلنت الشرطة السعودية ليل الجمعة ان رجلا لم تعلن عن جنسيته، اقدم على الانتحار بعد ان قفز من على سطح المسجد الحرام الى صحن الطواف في مكة المكرمة.

وأوردت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث الاعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة “إقدام أحد الوافدين بالقفز من على سطح المسجد الحرام إلى صحن الطواف بالدور الأرضي ما نتج عنه وفاته فور سقوطه”.

وأكد البيان انه يتم التعرف على هويته و”التحقيق في أسباب قيامه بالقفز رغم وجود سياج حديدي للحماية محيط بكامل السطح”.بينما أوردت صحيفة “عكاظ” السعودية ان الرجل باكستاني.

والانتحار محرم في الاسلام.

وهذه ليست المرة الاولى التي يحاول فيها شخص الانتحار في مكة المكرمة.

وحاول رجل سعودي العام الماضي اشعال النار في نفسه امام الكعبة في مكة المكرمة قبل ان يوقفه رجال الامن السعوديون.

وكانت قوات الامن السعودية أحبطت في حزيران 2017 عملية “ارهابية” ادت الى اصابة 11 شخصا بينهم خمسة من رجال الشرطة، بجروح “في انهيار منزل من ثلاث طبقات في منطقة الحرم كان يتحصن فيه ارهابي قبل ان يفجر نفسه” بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية.

ويتدفق مئات الاف المصلين من المملكة العربية السعودية والخارج الى مكة خلال شهر رمضان، وتحديدا في الايام العشرة الاخيرة منه، لتأدية مناسك العمرة.

وفي العام 1979، قام نحو 400 متطرف اسلامي بقيادة جهيمان العتيبي بحصار المسجد الحرام في عملية هزت العالم الاسلامي وانتهت بتدخل القوات السعودية، ما ادى لمقتل 127 جنديا و117 مسلحا وعدد من المدنيين.

وتم القبض على العتيبي و67 من اتباعه، واعدامهم في ما بعد.