- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

زعيم كوريا الشمالي يتنزه في سنغافورة

خرج زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في جولة مسائية في سنغافورة يوم الاثنين وظهر مع مسؤولين من المدينة في حديقة استوائية قبل أن يزور حمام سباحة في الدور الأخير من فندق على الواجهة البحرية وسط دهشة زوار الفندق.

ووصل كيم إلى سنغافورة يوم الأحد لعقد قمة تاريخية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غدا الثلاثاء تهدف إلى حمل كوريا الشمالية على التخلي عن أسلحتها النووية وصواريخها في مقابل حوافز اقتصادية وضمانات أمنية.

ويقيم زعيم كوريا الشمالية الشاب في فندق في وسط المدينة تحت حراسة أمنية مشددة ولم يظهر في العلن يوم الاثنين حتى الساعة التاسعة مساء عندما صاح أحد مسؤوليه عن الأمن في ردهة الفندق قائلا ”كل شيء جاهز“.

وخرج كيم فجأة مرتديا بذلته المعتادة إلى سيارة ليموزين سوداء ترافقه شقيقته كيم يو جونج ومساعدوه. وتعقب طاقم رويترز في المدينة موكبه الذي شمل أعدادا كبيرة من أفراد الأمن والمساعدين رافقهم عشرات من ضباط شرطة سنغافورة على دراجات نارية.

وتوقف كيم أولا في حديقة (جاردنز باي ذا باي) التي تستوحي تصميمات حداثية وتضم منشآت على شكل أشجار وأكبر صوبة زراعية وأطول شلال داخلي في العالم.

وانضم إليه وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان الذي نشر على حسابه على تويتر صورة له مع كيم ووزير التعليم السنغافوري أونغ كي كونغ.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في صورة غير مؤرخة نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية يوم 27 مايو أيار 2018. لم يتسن لرويترز التحقق من تاريخ الصورة أو موقع التقاطها بشكل مستقل. يحظر بيع الصورة لطرف ثالث أو استخدامها في كوريا الجنوبية

وتوقف كيم بعد ذلك في فندق مارينا باي ساندز المصمم على شكل لوحة تزلج عملاقة ليلقي نظرة على أضواء المدينة البراقة من على سطح الفندق حيث يقع حمام السباحة.

وفي طريق عودته للفندق سار كيم عبر ممشى قرب تمثال ميرليون العملاق وهو نافورة على هيئة حيوان خرافي بجسم سمكة ورأس أسد تعد رمزا غير رسمي لسنغافورة.