- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تراجع أسهم فيسبوك ٢٠ ٪

تراجع سهم فيسبوك نحو 20 بالمئة في وقت مبكر الخميس بعد ان اشار الموقع الى انه يتوقع ضعفا في النمو، ما انعكس سلبا على مؤشر ناسداك الذي انخفض بشكل ملحوظ.

وبعد 25 دقيقة من التعاملات كان مؤشر ناسداك الذي يضم شركات التكنولوجيا عند 7,840.20 نقطة بانخفاض 1.2%، محققا انخفاضا تجاوز التراجع القياسي الذي اغلق عليه الأربعاء.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0,6 بالمئة الى 25,572.77 نقطة، بينما انخفض سهم ستاندرد اند بورز 500 0,3بمعدل بالمئة الى 2,838.03 نقطة.

وحوّلت نتائج فيسبوك اهتمام الأسواق عن التعهد الذي قطعه الرئيس الاميركي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الاوروبية جان-كلود يونكر الأربعاء حول التجارة وادى الى انعاش الأسواق المالية.

وابتعد المستثمرون عن اسهم فيسبوك رغم اعلان الموقع عن تحقيق ارباح وعائدات مرتفعة، وذلك بسبب توقع تباطؤ في نمو مستخدميه يعود في جزء منه الى تأثير الفضيحة المتعلقة بانتهاك الخصوصية.

وحذر رئيس مجلس ادارة فيسبوك مارك زاكربرغ ان الأرباح قد تتأثر بالانفاق الاضافي على اجراءات حماية الشبكة.

وتراجعت ايضا شركات تكنولوجيا اخرى بينها شركة “الفابيت” التابعة لغوغل و”نتفليكس” و”امازون” التي من المتوقع ان تعلن نتائجها بعد اغلاق السوق المالية الخميس.

وفيسبوك ليست الشركة الوحيدة التي تهبط اسهمها بعد اعلان نتائجها، فقد انخفض سهم شركة فورد 4,1 بالمئة وماتيل 4,4 بالمئة، بينما ارتفع سهم اميركان ايرلاينز 3,7%.

وفي تطورات أخرى ارتفع سهم شركة “كوالكوم” للشرائح الالكترونية 4,5 بالمئة بعد تخليها عن محاولة للاستحواذ على منافستها الهولندية “ان اكس بي” الخميس بقيمة 43 مليار دولار بعد فشلها في نيل موافقة سلطة مكافحة الاحتكار الصينية.

وهبطت اسهم “ان اكس بي” 5,6 بالمئة.