- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فلسطين المحتلة: اعتقال إيطاليين رسما جدارية عهد التميمي

اعلنت الشرطة الاسرائيلية انها اعتقلت ايطاليين قاما برسم لوحة جدارية عملاقة للشابة الفلسطينية عهد التميمي التي اصبحت رمزا للمقاومة، على جدار الفصل في الضفة الغربية المحتلة.

والرسم البالغ ارتفاعه اربعة امتار تقريبا على جدار الفصل قرب بيت لحم بالضفة الغربية، يصور عهد التميمي البالغة من العمر 17 عاما والتي افرجت عنها السلطات الاسرائيلية بعد تنفيذها عقوبة بالسجن ثمانية اشهر لصفعها جنديين في حادثة تم تصوير وقائعها بالفيديو.

واعتقلت شرطة الحدود الاسرائيلية السبت ايطاليين وفلسطينيا “بتهمة تخريب والحاق اضرار بالسياج الامني في منطقة بيت لحم”، بحسب بيان.

وذكر البيان ان الثلاثة الذين كانوا ملثمين “رسموا على الجدار في مخالفة للقانون، وعندما تحركت شرطة الحدود لاعتقالهم حاولوا الفرار في سيارتهم التي اوقفتها القوات”.

وكان رجل يرسم الجدارية عرف عن نفسه بأنه فنان الشارع الايطالي جوريت اغوش. ونشرت رسالة على صفحة على فيسبوك تحمل اسمه، تقول انه تعرض للاعتقال وطلب المساعدة.

وصباح الاحد كان الثلاثة لا يزالون موقوفين لدى القوات الاسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية الايطالية الاحد انها “تتابع باهتمام كبير وضع الايطاليين اللذين اوقفا في بيت لحم”، موضحة ان قنصل ايطاليا توجه الى “مكان احتجازهما في القدس”. واضافت ان محاميا للقنصلية تمكن من التحدث اليهما.

وتغطي رسوم الغرافيتي الجدار الذي يفصل الضفة الغربية عن اسرائيل، وتحمل تلك الرسوم رسائل دعم للقضية الفلسطينية.

ومن بين الذين رسموا على الجدار فنان الشارع البريطاني الشهير بانكسي.