- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مقتل 25 في انفجاري حلب

اعلنت وزارة الصحة السورية مقتل 25 شخصاً واصابة 175 آخرين بجروح في الانفجارين بالسيارة المفخخة اللذين وقعا صباح الجمعة في مدينة حلب، ثاني اكبر المدن في البلاد.

وكان التلفزيون السوري قال إن “انفجارين ارهابيين استهدفا فرع الامن العسكري ومقر كتيبة قوات حفظ النظام في حلب”، مشيرا الى “سقوط شهداء وجرحى من المدنيين والعسكريين في التفجيرين”. وذكر مراسل التلفزيون من مكان الانفجار إن العملية ناجمة عن “انفجار سيارة مفخخة”.
وبث التلفزيون مشاهد مصورة من المكان تظهر فيها اثار الدمار وجثامين لضحايا الانفجار تمت تغطية بعضها بالاقمشة واخرى باكياس النايلون. وعرض صورا لاشلاء متفحمة، قال المراسل انها لاطفال “مجهولي الهوية”.

وسارعت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان صادر عن مكتبها الاعلامي الى اتهام النظام السوري “بافتعال التفجيرات في حلب وفي يوم الجمعة تحديدا على غرار تفجيرات الميدان في دمشق” التي وقعت في السادس من كانون الثاني/ يناير 2012. واضافت ان “الانفجار الاول وقع في حي حلب الجديدة وقاموا بنفس المسرحية باطلاق الرصاص الحي بعد التفجير حتى يظهروا ان هناك اشتباكات”. واوضحت ان “الانفجارات التالية وقعت في حي الصاخور وأيضا نفس المسرحية السوداء اطلاق رصاص واغلاق للطرقات بشكل سريع ومباشر”.
وهو الانفجار الاول في مدينة حلب منذ بدء الاضطرابات في سوريا في منتصف آذار/ مارس، والثالث بهذه القوة بعد انفجار دمشق في السادس من كانون الثاني/ يناير الذي اوقع 26 قتيلا وآخرين في 23 كانون الاول/ ديسمبر استهدفا مقرين امنيين في العاصمة واسفرا عن وقوع 44 قتيلا.