- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الإكزيما تسبب ضعف الانتصاب

أظهرت دراسة تايوانية أن الرجال الذين يعانون من حساسية الجلد المعروفة بالاكزيما ربما يكونون أكثر عرضة لمخاطر ضعف الانتصاب من غيرهم.

ورغم أن الدراسة التي نشرت في دورية الطب الجنسي Journal of Sexual Medicine شملت عدة الاف ممن يعانون من ضعف الانتصاب وتوصلت الى علاقة بهذا الشأن قال باحثون ان من الضروري اجراء مزيد من الدراسات وانه لا يزال من المبكر للغاية تأكيد أن الاكزيما وحدها تسبب هذا الضعف.

وقال كبير الباحثين شيو دونغ تشونغ وزملاؤه في جامعة تايبه الطبية “تم التوصل الى علاقة بين الضعف الجنسي والتهاب الجلد التأتبي” وهو مصطلح طبي للاكزيما. واضاف “يستحسن اجراء مزيد من الدراسات لتكرار النتائج التي ظهرت هنا وتوضيح الاليات المسؤولة عنها.”

وبحث تشونغ وزملاؤه في بيانات طلبات التأمين الخاصة بثلاثة الاف وتسعمئة وسبعة وتسعين رجلا شخصت حالاتهم حديثا على أنهم مصابون بضعف الانتصاب وقارنوا بينهم وبين نحو 20 الفا في نفس السن غير مصابين بالمرض.

وأظهرت الدراسة ان نحو 11 في المئة من المصابين بضعف الانتصاب اصيبوا بالاكزيما قبل تشخيص حالاتهم على أنهم مصابون بضعف الانتصاب.

وبالمقارنة كان اقل من سبعة في المئة فقط من غير المصابين بضعف الانتصاب مصابين بالاكزيما.

وبعدما وازن الباحثون عوامل أخرى بينها مشكلات صحية مثل السكري وأمراض القلب وجدوا أن احتمال أن يكون لمن يعانون من ضعف الانتصاب تاريخ من الاصابة بالاكزيما يزيد بنسبة 60 في المئة عن غيرهم