- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

حفتر يريد الدخول إلى طرابلس بالقوة

أمر المشير خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا، في رسالة صوتية الخميس، قواته بـ”التقدّم” نحو العاصمة طرابلس، قائلا “لبيك طرابلس لبيك”. وطرابلس مقرّ حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا وعلى رأسها فايز السراج.

وقال حفتر في هذه الرسالة التي نشرت على صفحة المكتب الإعلامي لـ”الجيش الوطني الليبي” على موقع فيس بوك “دقّت الساعة وآن الأوان وحان موعدنا مع الفتح المبين”. وأضاف حفتر”ادخلوها بسلام” و”لا تطلقوا النار إلا على من أطلق النار منهم”.

وتجددت المخاوف من تدهور أمني جديد في ليبيا مساء الأربعاء مع إعلان قوات حفتر أنها تعد لهجوم يهدف إلى “تطهير الغرب” الليبي من “الإرهابيين والمرتزقة”.

وطلب حفتر من قواته الخميس “عدم رفع السلاح إلا على من واجه القوات الداخلة إلى طرابلس بالسلاح”، داعيا إلى “الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأمن المواطنين والرعايا الأجانب (…) خلال العمليات العسكرية”.

وفي وقت سابق، أعلنت فصائل ليبية من مدينة مصراتة في غرب ليبيا موالية لحكومة الوفاق الوطني استعدادها للتصدي لتقدم القوات الموالية للمشير حفتر. أبو بكر مصطفى بعيرة – عضو في مجلس نواب طبرق

من جهته كان رئيس حكومة الوفاق فايز السراج قد أمر مساء الأربعاء القوات التابعة له بالاستعداد “لمواجهة أي تهديد”.

وأعرب المجتمع الدولي، وفي مقدمته الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الذي يزور ليبيا، عن قلقه الكبير من خطر “التصعيد” و”المواجهة”.

وأكد غوتيريس أن “لا حل عسكريا” في ليبيا.