- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

لوحة للرسام الفرنسي كلود مونيه بـ ١١٠ملايين دولار

١١٠ ملايين دولار هو السعر الذي بيعت به لوحة من سلسلة “المطاحن” للرسام الفرنسي كلود مونيه الثلاثاء في نيويورك في إطار مزاد نظمته دار “سوذبيز”. ويعتبر هذا سعرا قياسيا لأعمال هذا الفنان في المزادات، وهذا أعلى عشرة مبالغ تسجل على الإطلاق في المزادات على الأعمال الفنية. ويشمل هذا السعر العمولة والمصاريف.

وهذه أول مرة تجتاز فيها لوحة انطباعية عتبة مئة مليون دولار الرمزية. فيما بيعت لوحة ثانية من سلسلة “المطاحن” في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 في مزاد لدار “كريستيز” في نيويورك في مقابل 81,4 مليون دولار.

هذه اللوحة التي يبلغ طولها 92 سنتيمترا وعرضها 72 هي من سلسلة لوحات رسمها مونيه خلال شتاء 1890 – 1891 في منزله في جيفرني بمنطقة نورماندي الفرنسية.

وكما اللوحة السابقة يجسد العمل الذي بيع الثلاثاء مطحنة للعلف ساعة الشفق.

وقال المسؤول عن مزادات المساء في الفن الانطباعي والمعاصر جوليان دوز لوكالة الأنباء الفرنسية خلال تقديم المزاد “(…) أعتقد أن الناس الذين سيعاينون العمل سيتفقون على أنه نموذج أجمل” من اللوحة التي بيعت في 2016 من السلسلة عينها.

وتابع “حتى عندما تقفون على مسافة عشرة أمتار، المنظر رائع” و”لا يمكنكم أن تشيحوا بنظركم” عن اللوحة.

ومالك اللوحة الذي عرضها للبيع في مزاد، وهو هاوي جمع لم تكشف هويته، كان قد حازها في 1986 خلال مزاد لدار “كريستيز” في نيويورك في مقابل 2,5 مليون دولار فقط. وهو أبلغ دار “سوذبيز” أن ريع المزاد سيعود بجزء منه إلى الأعمال الخيرية.

والسعر القياسي السابق لأعمال كلود مونيه في المزادات يعود إلى مايو/أيار 2018 في مزاد لدار “كريستيز” في نيويورك بيعت خلاله لوحة بسعر 84,6 مليون دولار.