- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

السودان: وقف العصيان المدني واستئناف المفاوضات

علن وسيط إثيوبي الثلاثاء أن قادة حركة الاحتجاج في السودان وافقوا على وضع حد للعصيان المدني الذي بدأوه بعد فض اعتصام للمحتجين بطريقة عنيفة لقي فيها العديد حتفهم، واستئناف المفاوضات مع المجلس العسكري الحاكم.

وقال محمود درير الذي يتولى وساطة منذ زيارة قام بها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد الأسبوع الماضي، للصحافيين “وافقت قوى الحرية والتغيير (معارضة) على إنهاء العصيان المدني اعتبارا من نهاية اليوم”، متابعا “اتفق الطرفان على العودة إلي المفاوضات قريبا وعلى أن لا عودة عما اتفق عليه سابقا حول مجلس الوزراء والبرلمان على أن يستكمل النقاش حول المجلس السيادي”.

وأضاف “وافق المجلس العسكري إبداء لحسن النية على إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين”.

وقالت قوى الحرية والتغيير في بيان تلقته وكالة الأنباء الفرنسية “قررت قوى إعلان الحرية والتغيير تعليق العصيان المدني والإضراب السياسي اعتبارا من نهاية اليوم الثلاثاء على أن يعود شعبنا إلى العمل اعتبارا من صباح الأربعاء”.

وتواصل إغلاق المحلات التجارية في الخرطوم ولازم معظم السكان بيوتهم الثلاثاء، في اليوم الثالث للعصيان المدني الذي دعا إليه المحتجون فيما أعلنت واشنطن أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أفريقيا تيبور ناج سيزور السودان للضغط على المجلس العسكري الحاكم لوقف عملياته الأمنية الدامية.