- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

آي فون 11″ أرخص سعراً وأكثر تقنية

قامت شركة “أبل” الأمريكية بالكشف عن أجهزة “آي فون 11″، وخفضت أسعار النماذج الأساسية منها، وتخطط لإطلاق خدمات البث التدفقي والألعاب الإلكترونية، سعيا منها لمواجهة تراجع مبيعاتها في الهواتف الذكية.

وبدا سعر الأجهزة عاملا أساسيا مع خفض الشركة الأمريكية العملاقة سعر الجهاز الأساسي لهاتف “آي فون 11” إلى 699 دولارا.

وعرضت “أبل” ثلاثة نماذج من “آي فون 11” منها “آي فون 11 برو” المجهز بكاميرا ثلاثية ووظائف أخرى متطورة انطلاقا من سعر 999 و1099 دولارا، وهو سعر لم يتغير مقارنة بالعام الماضي على الرغم من إضافة خصائص محسنة بما فيها عدسة كاميرا بزاوية واسعة جدا.

وكانت المفاجأة في خفض سعر الجهاز الأساسي إلى 699 بدلا من 749 العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة تيم كوك خلال المراسم التي أقيمت في كوبيرتينو في ولاية كاليفورنيا إن “أجهزة ’آي فون‘ الجديدة تعج بالقدرات الجديدة وتصميمها الجديد رائع”.

وسعت “أبل” بذلك إلى التشديد على القيمة، فيما تسعى الشركة إلى إحداث تحول في طريقة عملها لتخفيف الاعتماد على الهواتف الذكية مع ربط محتويات رقمية وخدمات أخرى بأجهزتها.

وأوضح آفي غرينغرات المحلل والمستشار لدى “تكسبوننشال”، “أظن أن ’آي فون 11‘ جذاب وقد يقنع أشخاصا بتغيير هواتفهم في وقت أبكر مما كانوا يتوقعون نظرا إلى السعر الأرخص وقدرة البطارية على الاستمرار لفترة أطول دون شحن وليس فقط الكاميرا المحسنة”.

وشددت “أبل” على أن البطاريات قابلة للاستمرار لفترة أطول من دون شحن وعلى مقاومة أفضل للصدمات والمياه.

وهاتف “آي فون 11” مجهز بشريحة جديدة مسماة “إيه 13 بايونيك” من شأنها توفير ميزة تقنية لمجموعة “أبل” مقارنة بمنافساتها.

وشددت “أبل” خصوصا على الكاميرات الجديدة المتطورة في الأجهزة.

فهاتف “آي فون 11” سيكون مجهزا بكاميرا مزدوجة خلفية وعدسة لاقطة أمامية لصور السيلفي تسمح بالتصوير البطيء. وسيكون “آي فون 11 برو” مجهزا بعدسة لاقطة ثلاثية.

وقال باتريك مورهيد المحلل لدى “مور إنسايتس أند ستراتيجي”، “مع الأجهزة الجديدة ثمة أسباب إضافية للبقاء أوفياء لآبل (…)”.

وستباشر خدمة “أبل تي في+” في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني في أكثر من مئة بلد بسعر 4,99 دولارا في الشهر وستشمل “مجموعة قوية ومتنوعة من البرامج الأصلية والأفلام والأعمال الوثائقية”.

وستكون مضامين خدمة “ابل” للبث التدفقي محدودة بداية إلا أن سعرها هو دون 6,99 المحدد لخدمة “ديزني+” وخدمات “نتفليكس”.

وقال دانييل إيف من شركة “ويد بوش سيكيوريتز”، “يبدو بوضوح أن أبل تسعى إلى حصص في السوق من خلال هذه الأسعار المنخفضة”.

وستعرض خدمة “أبل” مسلسلات درامية وكوميدية وأفلاما فضلا عن برامج للأطفال لتنافس بذلك عملاقي البث التدفقي “نتفليكس” و”أمازون”.

وقال زاك أمبورغ مسؤول الفيديو لدى “أبل”، “مع ’أبل تي في‘ سنقدم قصصا أصلية من أفضل العقول وألمعها وأكثرها إبداعا ونحن على ثقة بأن المشاهدين سيجدون برنامجهم أو فيلمهم المفضل عبر خدمتنا”.

وأشارت “أبل” إلى أن الزبائن الذين يشترون هاتف “آي فون” أو أجهزة “آي باد” و”آبل تي في” و “آي بود تاتش” و”ماك” سيحصلون على هذه الخدمة مجانا لمدة سنة.

وتنطلق خدمة الألعاب “أبل أركايد” الأسبوع المقبل موفرة ألعابا حصرية لمستخدمي الأجهزة النقالة والحواسيب المكتبية.

وتكلف الخدمة شهريا 4,99 دولارا وستتضمن أكثر من 100 لعبة مصممة لأجهزة “أبل” ومتاحة في 150 دولة.

وأوضحت آن تاي مديرة المنتج “لا يمكن إيجاد هذه الألعاب على أي منصة نقالة أو خدمة اشتراك أخرى. لم يسبق لأي خدمة ألعاب أن طرحت هذا العدد من الألعاب”.

وكشفت “أبل” أيضا عن تحديث لجهازها اللوحي “آي باد” وساعة “آبل ووتش” الذكية مع استقرار في الأسعار وخفض في أسعار النسخ الأقدم.