- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الحوثيون: استهدفنا قوات التحالف في نجران و«أسرنا الآلاف»

عرض المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن ما قال إنه تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت قوات التحالف الذي تقوده السعودية وذلك في المنطقة الحدودية بين البلدين.

وفي مؤتمر صحفي للعميد، يحيى سريع، عُرضت مقاطع مصورة قال إنها تُظهر استهداف قوات التحالف بقيادة السعودية في محور نجران، كما تظهر هروب العديد من أفراد القوات واستسلام العديد منهم.

ولم تتمكن بي بي سي من التحقق من صحة المقطع المصور بشكل مستقل.

ولم يصدر التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعد أي تعليق.

وأضاف المتحدث أن قوات الحوثيين دمرت ثلاثة ألوية عسكرية، إلى جانب معداتها ومعظم قواتها وقادتها، بالإضافة إلى الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة.

وقال سريع إن قوات الحوثيين أسرت أيضا الآلاف، وقتلت وجرحت المئات. وأضاف أن من بين الأسرى عددا من الضباط وقادة الجيش السعودي.

وأضاف المتحدث “خلال 72 ساعة فقط من بدء العملية، فرضت قواتنا حصارا كاملا على العدو”، مضيفا أنه قد تم “تحرير مئات الكيلومترات”، على حد تعبيره.

وكان الحوثيون قالو السبت إنهم أسروا الآلاف من الجنود، في عملية عسكرية واسعة بمنطقة نجران.

وفي المؤتمر الصحفي، وصف سريع العلمية بأنها “أكبر عملية لخداع قوات العدو”، منذ تصاعد النزاع في مارس/ آذار 2015.

وقال إن العملية، المسماة “نصر من الله”، ألحقت حتى الآن “خسائر فادحة” بالأرواح والمعدات في صفوف قوات خصومهم.

وتابع المتحدث أن القيادة الحوثية أمرت القوات بمعاملة الأسرى “وفقا لمبادئ الدين، والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة والأخلاق الإنسانية”.

وأضاف أن الحوثيين عملوا على حماية الأسرى من أي غارات جوية تشنها قوات التحالف للانتقام.

كما طمأن سريع عائلات الأسرى، الذين قال إنهم من جنسيات مختلفة، بأن الحوثيين سيتخذون المزيد من التدابير لضمان حمايتهم من التعرض للغارات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية، وأنهم “سيعاملونهم بطريقة إنسانية، وسيتوصلون إلى اتفاق شامل لتبادل الأسرى”.