- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بريطانيا: جثث الـ39 التي عثر عليها داخل شاحنة …صينييون

أعلنت الشرطة البريطانية الخميس أن الجثث الـ39 التي عثر عليها داخل شاحنة في غريز شرق لندن الأربعاء تعود إلى مواطنين صينيين، مؤكدة مواصلة التحقيقات في القضية.

من جهتها، قالت السفارة الصينية في بيان “بقلوب مكلومة، نتابع تقارير وفاة 39 شخصا في إسيكس بإنكلترا” مضيفة أنها تسعى لمزيد من التوضيح من الشرطة.

وذكرت شرطة إسيكس في بيان “كل جثة من التسع والثلاثين ستخضع لعملية تشريحية كاملة للوقوف على سبب الوفاة قبل أن نتحرك لتحديد هوية كل فرد داخل الشاحنة”، مشيرة إلى أن العملية ستستغرق وقتا.

وتابعت قائلة “ربما لا نحصل على كل الإجابات على الفور”.

وأكدت شرطة إسيكس التي تعمل مع مسؤولين من دائرة الهجرة أن أولويتها تتمثل في محاولة تحديد هويات الضحايا الذين يعتقد أنهم 38 بالغا ومراهق واحد.

وتم الأربعاء نقل الشاحنة إلى منطقة أكثر أمنا قرب مرفأ تيلبوري لإزالة الجثث.

وألقت الشرطة القبض على سائق الشاحنة وهو من إيرلندا الشمالية ويبلغ من العمر 25 عاما ومحتجز حاليا. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن الشرطة داهمت منزلين في إيرلندا الشمالية في إطار التحقيق.

وذكرت الشرطة أن الشاحنة وصلت إلى مرفأ في إسيكس بجنوب إنكلترا بعد أن سافرت من زيبروج في بلجيكا وعُثر على الجثث الساعة 1:40 بعد منتصف الليل، أي بعد أكثر من الساعة بقليل.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن نبأ العثور على الجثث أصابه بالفزع وإنه يتلقى معلومات بانتظام عن مسار التحقيق الذي يركز على تهريب البشر.