- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الحريري: «فشر باسيل على برقبته»

في دردشة مع الصحافيين في بيت الوسط كد الرئيس سعد الحريري أن «البلد الى تدهور والحل الوحيد اليوم هو باللجوء الى البنك الدولي وبضخ المال الى البلد وليس أخذ الاموال من ودائع الناس، والواضح انّ شيئاً لم يتغير».

وأضاف: «إذا فاتحين عصفورية وكل شوي تهديد» فهذا الأمر مرفوض نحن في المعارضة وسنستمر. إلا أ نه لم يتردد من القول «ونحن مع رئيس المجلس النيابي نبيه برّي!! في مواقفه لأنه يعرف كيف يتصرف وكيف يحاور وكيف يعالج الأمور».

واستطرد الحريري هناك ملفات تعمل عليها الحكومة ولكن دياب «حاطط حطاطو تحميلنا مسؤولية 30 سنة»، سائلاً: «لماذا استخدام خطاب الوزير جبران باسيل؟، عندما جاء الى بيت الوسط ليعرض نفسه وزيراً لم يكن هذا رأيه بل كانت إشادة بتاريخ الشهيد رفيق الحريري».

وتابع، «الاستهداف السياسي مستمر وإن كانت الامور هكذا فلنسلم الأمور لجبران باسيل…» قبل أن يقول منفعلاً « ولكن فشر على رقبتو، فقد استلم الكهرباء ورتب علينا 11 مليار».

ولفت الحريري، إلى أن « النقاش في العفو العام هو في باب مسلم مسيحي ذلك شيء معيب والمناقشة بعنصرية لا تنفع، وهناك شخص واحد عنصري في البلد ونعرفه جميعاً».

وشدد على أن «حزب الله غير موافق على أعمال جبران باسيل» قبل أن يضيف «لكن المشكلة في النهاية أنه يتحمل مسؤولية حمايته».

وأكد رئيس تيار /المستقبل/، أن «المتظاهرين ليسوا من جمهور التيار الحريري. ..» مشيراً إلى أن جمهور رفيق الحريري «ما بيعتدوا وما بيكسروا وما بيدمروا»، وقال «جمهورنا يعرف ما تمر به المنطقة وينتظر حتى يستطيع التغيير، والحل مش بالتكسير ولا بالالغاء انما الحل بالحوار».

وبشأن الخطة الاقتصادية التي أقرها مجلس الوزراء اليوم، قال الحريري: «سنقرأ الخطة وإذا كانت جيدة فسنتعاون بالعمل على إنجاحها، وإذا فشلت الحكومة فأنا طبعاً مع إسقاطها».