- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

التحالف يقصف صنعاء رداً على قصف أبو ظبي

بيروت – برس نت

استأنفت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء، غاراتها الجوية على صنعاء، فيما سُمع أصوات دوي انفجارات عنيفة. وأعلنت وسائل إعلام حوثية، أن الطيران الحربي استهدف مبنى قيد الإنشاء لمجلس النواب في شارع الستين الغربي ومقر الكلية الحربية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية، قد أعلن في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، عن تنفيذ عملية ردع شاملة على مدار الساعة فوق العاصمة اليمنية صنعاء.

ويأتي الإعلان في أعقاب الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثيين في العمق الإماراتي بواسطة 5 صواريخ بالستية وعدد غير محدود من الطائرات المسيّرة.

وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن العملية استجابة للتهديد وتحييد مصادره”.

وأشار البيان إلى أن الطائرات الهجومية (إف-15) و(إف-16) تحضر لعمليات مشتركة، والقيادات الإرهابية ضمن الأولويات، في إشارة إلى قيادات جماعة الحوثيين.

وطلب التحالف من المدنيين في صنعاء الابتعاد عن معسكرات وتجمعات المليشيا الحوثية حرصاً على سلامتهم.

‏‎وذكر التحالف أنه ستجرى محاسبة مرتكبي الهجمات العدائية على المدنيين بالسعودية  والإمارات، لافتا إلى أن طائرات (إف-15) الهجومية دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ البالستية استخدمت في الهجوم على أبوظبي.

وبعد ساعات من إعلانها أن الغارات طاولت معسكر الفرقة الأولى مدرع شمالي العاصمة،  ذكرت قناة “المسيرة”، الناطقة بلسان الحوثيين، أن الضربات الجوية دمرت منازل سكنية، ما أسفر عن مقتل 12 شخًصا وجرح 8، وسط استمرار البحث عن ضحايا وسط الأنقاض.