- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

رد لبنان على المطالب الخليجية الـ١٢

بيروت – برس نت

ووصل وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب إلى الكويت حاملاً رد لبنان على المطالب الـ١٢ التي تقدمت بها دول الخليح  والتي سبق أن نقلها وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح إلى المسؤولين اللبنانيين، وتدور حول إجراءات لبناء الثقة وإنهاء الأزمة بين لبنان ودول الخليج.

والتقى وزير خارجية الكويت. وقال بوحبيب إنه سيسلم الردّ اللبناني على رسالة المقترحات الكويتية خلال الاجتماع الوزاري اليوم. وتفيد مسودة الرد بأن لبنان لن يتطرق لمطلب رئيسي لدول الخليج العربية، عندما يرد على شروطها لتحسين العلاقات، وسيتجنب مناقشة مسألة سلاح «حزب الله»، أو البحث في أي خطوات نحو تنفيذ القرار الدولي رقم 1559 القاضي بنزع سلاح الحزب.
وتستضيف الكويت اجتماعاً تشاورياً لوزراء الخارجية العرب ينتظر أن يبحث رد لبنان على اقتراح كويتي.

وقال بوحبيب، قبل يومين إنه ليس ذاهباً للاجتماع مع دول الخليج لتسليم سلاح «حزب الله»، مضيفاً: «نحن ذاهبون للحوار». وأضاف أن الردّ اللبناني على المبادرة الكويتية تمت صياغته من قبل رئيسي الجمهورية والحكومة، مضيفاً أن الرد متفق عليه من السلطة التنفيذية، وأنه تم إعداده من قبل رئيسي الجمهورية والحكومة.

وفي بيروت قام الرئيس ميشال عون بزيارة المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان، وشدد على «أهمية الدور الذي تؤديه الطائفة السنية في المحافظة على وحدة لبنان وتنوعه السياسي»، مؤكداً أن مقاطعة هذه الطائفة للانتخابات النيابية «تهدد المجتمع اللبناني». وتحدث عون عن «ضرورة إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية»، مشيراً إلى أن الأولوية تبقى «للمحافظة على السلم الأهلي».