- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تدريبات عسكرية بحرية بين الهند وايران

برس -نت (وكالات)

قوات بحرية هندية تصل رفقة المدمرة “تريكند F51” إلى ميناء بندر عبّاس الإيراني، تجهيزاً لإجراء مناوراتٍ مُشتركة للقوات البحرية الإيرانية والهندية، وذلك في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

رست المدمرة الهندية “تريكند F51”  على رصيف المنطقة البحرية الأولى للجيش الإيراني “إمامت”، في مدينة بندر عباس، جنوبي إيران، حيث من المقرر أن تجري تدريبات بحرية مشتركة بين البحرية الإيرانية وطاقم السفينة الحربية الهندية.

ورحّب نائب قائد المنطقة البحرية الأولى للجيش الإيراني “إمامت”، الأدميرال فرهاد فتّاحي، بالمدمرة الهندية وطاقمها، مُعرباً عن ارتياحه لوجود السفينة القتالية التابعة للبحرية الهندية في بندر عباس. واعتبر أن هذه الزيارات “تساهم في تحسين العلاقات والتعاون العسكري والتعليمي بين بحريتي الجمهورية الإسلامية الإيرانية والهند”.

وأوضح فتّاحي برنامج زيارة السفينة الحربية الهندية “تريكند F51″، حيث يتضمن عقد لقاءات مع القادة العسكريين بمحافظة هرمزكان الإيرانية، وعقد ورش تعليمية لتبادل الخبرات العسكرية، إلى جانب القيام بزيارات متبادلة بين السفن الحربية لبحريتي البلدين، بالإضافة الى زيارة مدينة بندر عباس.

وفي ذات السياق، كشف فتّاحي، أنّ إقامة المدمرة “تريكند F51″ستستمر 4 أيام في بندر عباس، وأنّه في ختام إقامتها، ستتبادل معها السفن العسكرية التابعة للبحرية الإيرانية الخبرات العسكرية والعملياتية، وذلك من خلال إجراء تدريباتٍ قتالية في البحر.