- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ترامب في السجن لساعات قليلة

برس-نت (وكالات)

من المتوقع أن يسلم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نفسه خلال الأيام المقبلة لشرطة ولاية جورجيا الأمريكية ويرجح أن يظل رهن حجز مؤسسة القضاء الجنائي في الولاية لبضعة ساعات فقط وهذه المعاملة الخاصة لا يلقاها المتهمون الآخرون في الولاية.

وقد أعلنت السلطات القضائية في 16 اغسطس/ آب أنه من المتوقع أن يتم حجز ترامب والمتهمين الـ ١٨ الآخرين في سجن دائرة فولتون في مدينة أتلانتا قبل عرضهم على القضاء لكنها أوضحت أن “الظروف قد تتغير”.

على الرئيس السابق تسليم نفسه لشرطة الولاية بحلول 25 أغسطس / آب لمواجهة اتهامات محاولة إبطال نتيجة الانتخابات الرئاسية في الولاية عام ٢٠٢٠.

وأشار قائد شرطة دائرة فولتون بات لابات إلى أن المسؤولين سيتبعون “الإجراءات العادية المتبعة” في معاملة ترامب.

لكن الخبراء قالوا إنه من المحتمل أن تكون تجربة ترامب مختلفة تمامًا عن تجارب أولئك الذين يقبعون في هذا السجن المعروف بأنه غير آمن لأسابيع أو لشهور أو حتى لسنوات وهم في انتظار عرضهم على القضاء.

منع التصريحات «الترامبية»

وكانت قاضية فيدرالية قد حذرت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الإدلاء بتصريحات “تحريضية” قد تعرقل جهود تعيين هيئة محلفين حيادية قبل محاكمته بتهمة التآمر لإلغاء نتيجة انتخابات الرئاسة عام 2020.

لكن القاضية تانيا تشوتكان، حكمت بأن ترامب يمكنه نشر بعض الأدلة غير الحساسة التي قد يكشف عنها المدعون لفريقه القانوني.

وكان إصدار هذا القرار يوم الجمعة بمثابة ضربة للمستشار الخاص الذي أعرب عن قلقه من أن ترامب قد يكشف خلال المحاكمة عن معلومات سرية ويضغط على الشهود.

وفي جلسة استماع استمرت 90 دقيقة في العاصمة واشنطن، قالت القاضية إن القضية التاريخية تسير بشكل طبيعي.