- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

واشنطن قلقة من هجمات لحزب الله على اراضيها

أعربت وزيرة الأمن القومي الأميركي، جانيت نابوليتانو، عن قلقها من أن يحاول حزب الله تنفيذ هجوم في الأراضي الأميركية.

وأوضحت الوزيرة الأميركية امام الكونغرس أن واشنطن تراقب نشاط حزب الله باهتمام في مختلف أنحاء العالم. وذكرت ان وزارتها على اتصال دائم بالمنظمات اليهودية في الولايات المتحدة التي استهدفتها مراراً “هجمات متطرفين” في السابق.

وقالت نابوليتانو إن “الوزارة لا تملك في الوقت الراهن معلومات محددة وموثوقة حول إعداد أعمال إرهابية من هذا القبيل”، لكنها شددت على ضرورة التحلي باليقظة.

من جهته، اشار النائب بيتر كينغ الى نمو الخطر الذي يمثله حزب الله على الولايات المتحدة وحلفائها على خلفية زيادة التوتر في المنطقة. وأعاد الى الاذهان الاعتداءين اللذين استهدفا سفارتي اسرائيل في الهند وجورجيا، بالإضافة الى التفجيرات الأخيرة في تايلاند. وكانت اسرائيل قد اتهمت إيران وحزب الله بالوقوف وراء هذه الهجمات.

في غضون ذلك، حذر ميتشل سيلبر، رئيس فرع التحقيقات في شرطة مدينة نيويورك، من أن إيران قد تختار المدينة هدفاً لهجماتها الإرهابية الجديدة. وقال سيلبر في مقالة كتبها لصحيفة “وول ستريت جورنال” ان نيويروك تمثل هدفاً جذاباً للإرهابيين الإيرانيين، بالدرجة الأولى بسبب النسبة العالية من اليهود في سكانها.

وحذر سيلبر من ان إيران قد تستخدم ممثلياتها الرسمية وغير الرسمية في دول العالم لشن هجمات جديدة. وأعاد الى الأذهان ان السفارة الإيرانية في الأرجنتين كانت متورطة في الهجمات التي استهدفت الجالية اليهودية في هذه البلاد في عامي 1992 و1994 وأسفرت عن مقتل 104 اشخاص.

واشار سيلبر الى ان إيران قد تستخدم بعثتها لدى الأمم المتحدة لتنظيم  هجمات، مضيفاً ان الوضع الدبلوماسي للبعثة يسمح للعملاء الإيرانيين بالعيش والنشاط في نيويورك بحرية.