- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الأمم المتحدة ١٣٧ دولة مع قرار غير ملزم يدعم خطة الجامعة العربية

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس بأغلبية ساحقة ١٣٧ من أصل ١٩٣ على قرار غير ملزم يدعم خطة للجامعة العربية تدعو الرئيس السوري بشار الأسد للتنحي.
وقال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي شوركين، أنه “يجب وقف العنف من قبل كل الأطراف في سوريا، وستواصل روسيا جهودها لمساعدة سوريا”.
كما ندد ممثل الصين لدى الأمم المتحدة لي باو دونغ “بكل أعمال العنف التي تستهدف الأبرياء في سوريا”، داعيا “كل الأطراف في سوريا لإطلاق عملية حوار شاملة فورا والمشاركة بالاستفتاء الذي دعت إليه الحكومة”، وآملا بأن “تحل المسألة السورية في إطار الجامعة العربية من خلال الحلول السياسية”، وقال “نرفض أي تدخل خارجي في سوريا ولا نعتقد أن العقوبات ستساعد في الحل”.
من جهته، انتقد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي عملية التصويت على القرار العربي بشأن سوريا، مضيفا أنه “يجب التركيز على عملية سياسية تعزز الوحدة الوطنية في سوريا”. وأضاف خزاعي أن “هناك جماعات مسلحة في سوريا تنتهك المرافق العامة فمن أين تأتي
بالسلاح؟”، موضحا أنه “طالما تواصل الجماعات المسلحة أعمالها العنفية ستتواصل الأزمة السورية، لذا يجب أن نقف معا لإيجاد حل سلمي فعال لهذه الأزمة”.