- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

وفاة مراسل “نيويورك تايمز” أنطوني شديد في دمشق

أعلنت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن مراسلها في الشرق الأوسط أنطوني شديد توفي أثناء تغطية الاحداث في سوريا، الخميس، بعد ان تعرض لأزمة ربو وهو في الثالثة والاربعين من عمره.

وذكرت الصحيفة أن شديد كان في سوريا منذ اسبوع لجمع معلومات عن الجيش السوري الحر المعارض واخرين يشاركون في حركة الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الاسد، من دون أن تعلم الحكومة السورية بشأن مهمته داخل البلاد.

وقال المصور تايلر هيكس، إن شديد الذي كان معه علاجاً للربو بدأ يعاني من اعراض الازمة في وقت مبكر من يوم الخميس واشتدت بعد ذلك وأودت بحياته. ونقل هيكس جثمانه الى تركيا.

وفاز شديد عن تغطيته للعراق بجائزة بوليترز للتغطية الدولية في عامي 2004 و2010 اثناء عمله لصحيفة “واشنطن بوست”. وقالت “نيويورك تايمز” إنها رشحته للجائزة عن تغطيته للربيع العربي في الشرق الاوسط العام الماضي.

وفي العام الماضي احتجزت ميليشيا موالية للحكومة السابقة في ليبيا شديد وهيكس واثنين اخرين من صحافيي “نيويورك تايمز” لاكثر من اسبوع خلال الانتفاضة ضد الزعيم الراحل معمر القذافي.

كما شارك شديد في تغطية الانتفاضة المصرية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك. وفي عام 2002 اصيب برصاصة في كتفه اثناء تغطيته الاحداث في رام الله بالضفة الغربية المحتلة لصالح صحيفة “بوسطن غلوب”.

وكان شديد وهو اميركي من اصل لبناني، يتحدث العربية بطلاقة. وهو متزوج وله طفلان.