- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تشديد الاجراءات الأمنية في مطارات تايلاند

أعلنت السلطات التايلاندية، الجمعة، أنها شددت الإجراءات الأمنية في مطاراتها الدولية الستّ إثر تحذير أمني أصدرته إسرائيل بعد تفجيرات وقعت في العاصمة بانكوك واتهم إيرانيون بالوقوف خلفها، وأفيد انها كانت تستهدف دبلوماسيين إسرائيليين.

ونقل موقع صحيفة “بانكوك بوست” عن قائد الشرطة الوطنية بريوبان دامابونغ، قوله إنه طلب من وزارة النقل وضع المطارات الدولية في حالة تأهب بعد أن حذرت إسرائيل من أن من وصفتهم بالإرهابيين قد يكونون يخططون لاستهدافها. وقالت مصادر حكومية إن إسرائيل نصحت الشرطة بشكل مباشر بتعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات بعد ان تلقت تقارير استخبارية بهذا الشأن. وقد رفعت الشرطة حالة التأهب من المستوى 2 الطبيعي إلى المستوى 3.

ونفى بريوبان أن يكون المهاجمون يستهدفون وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الذي كان من المقرر أن يغير طائرته في تايلاند ولكنه ألغى خطته بعد تفجيرات الثلاثاء. وشددت السلطات الإجراءات الأمنية التي تتخذها بأنفاق المترو ومحطات القطارات ووسائل النقل الأخرى والمواقع السياحية.

وكانت 3 انفجارات صغيرة وقعت الثلاثاء في بانكوك أدت إلى إصابة 5 أشخاص بجروح بينهم أحد المهاجمين الإيرانيين. واعتقلت الشرطة إيرانيين اثنين فيما أوقفت سلطات ماليزيا إيرانياً ثالثاً، وتمكنت مطلوبة إيرانية من الفرار فيما تبحث الشرطة عن مشتبه به خامس.

وكانت الشرطة التايلاندية قالت إن المواد المستخدمة بالقنابل التي استعملت بالإنفجارات الـ3 التي وقعت في بانكوك شبيهة بالتي استخدمت بهجمات استهدفت دبلوماسيين إسرائيليين في جورجيا والهند الإثنين.