- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

القاهرة تتهم “حماس” بمحاولة تفجير وزارة الداخلية!

قال مصدر أمني مصري إن متهماً بمحاولة تفجير مبنى وزارة الداخلية بوسط القاهرة، اعترف خلال التحقيقات الأولية بارتباطه بعلاقة بحركة “حماس”. ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة “الأهرام” عن المصدر قوله “إن المتهم أشرف محمد فرج (23 سنة والطالب بالمعهد الفني الصناعي) إعترف بأنه كان يقوم بمراسلة أشخاص ينتمون إلى حركة حماس الفلسطينية، ويتلقي منهم التعليمات ويتبادل معهم خطة لتفجير قنبلة كانت بحوزته أمام الوزارة، إلا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه”. ولم يشر المصدر الى تاريخ اعتقاله.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر قضائي مصري (لم تسمه) قوله “إن المتهم يواجه تُهم التخطيط لتفجير منشأة سيادية وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، والاستقواء بجهة أجنبية لإثارة الفوضى وزعزعة الأمن الداخلي”.

وأشارت إلى أن تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي قسم شرطة السيدة زينب بلاغاً من محل إنترنت يُفيد بضبط طالب يقوم بمراسلة أحد الأشخاص بفلسطين يبلغه عن نجاحه في تهريب المتفجرات. وأضافت “الأهرام” أن السلطات الأمنية قامت بتفتيش المتهم، الذي تبيَّن أنه كان هارباً من سجن أبو زعبل شديد الحراسة خلال أحداث الثورة المصرية أوائل العام 2011، وعثر بحوزته على قنبلة تحتوي على مادة (تي.إن.تي) شديدة الإنفجار، وسلاحاً آلياً صغير الحجم، وأنه كان يقيم بميدان التحرير منذ إندلاع اشتباكات بين متظاهرين وعناصر الأمن.

وقرَّرت السلطات القضائية بـ “نيابة السيدة” حبس المتهم لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته إلى نيابة أمن الدولة.