- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مردوخ يطلق مجلة جديدة

أعلنت «نيوز انترناشونال» (News International) الذراع البريطانية لمجموعة نيوزكورب المملوكة لقطب الاعلام «روبرت مردوخ» (Robert Murdoch)  انها ستصدر نسخة اسبوعية كل احد لصحيفة «صن» (Sun) الشعبية البريطانية التي عصفت بها عدة فضائح.

وفي مذكرة داخلية لكل العاملين قال الرئيس التنفيذي لنيوز انترناشونال توم موكريدج ان النسخة الاولى لصحيفة “ذا صن اون صنداي” (The Sun on Sunday) ستصدر في السادس والعشرين من فبراير شباط. وسيظهر إعلان لها في الصفحة الاولى بصحيفة صن يوم الاثنين.

وتحل “ذا صن اون صنداي” محل صحيفة «نيوز اوف ذا وورلد» (Neas of the World) التي اغلقتها نيوز كورب (News Corp) فجأة في تموز/يوليو  بعد تحقيق عن استغلال قرصنة هاتفية لكتابة موضوعات الامر الذي اثار الغضب العام.

وجاء في مذكرة موكريدج “أكدت نيوز كوربوريشن عزمها على تصحيح ما ارتكب من اخطاء في الماضي ونقوم بتغيير جذري في طبيعة عملنا كشركة.” واضاف في المذكرة “ان التزام نيوز كوربوريشن بالاستثمار في مطبوعة جديدة هو اقوى رسالة دعم ممكنة نتمناها.”

وقالت المذكرة ان روبرت مردوخ سيشارك في تدشين الصحيفة بعد ان وصل لندن الاسبوع الماضي لطمأنة موظفي صن عقب اعتقال مجموعة من كبار صحفييها.