- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

500 مليون مستخدم مسجل على “تويتر”

وصل عدد المستخدمين المسجلين على موقع “توتير” للتواصل الاجتماعي الى 500 مليون مستخدم، في حين يحلل الموقع، المتخصص بالمدونات الصغرى، أكثر من مليار تغريدة في الاسبوع. لكن هذا الرقم يتعلق بإجمالي عدد الحسابات المسجلة ولا يكشف عن عدد الحسابات الفاعلة منها.

وفي حين رفض متحدث باسم “توتير” التعليق على هذه الأرقام، قال في تصريح لـ”دايلي تلغراف” ان الشركة لا ترصد إلا عدد المستخدمين النشطين الذين يستخدمون الموقع وليست هناك خطط لاعلان ارقام تشكل علامة متميزة في عدد المستخدمين.

وهناك حاليا 100 مليون حساب فعال على توتير وهو رقم اعلنته الشركة في ايلول/ سبتمبر الماضي. وقال موقع شركة “توتشارتس” المختصة بتحليل حركة الانترنت ان تقديراته لعدد المغردين المسجلين على “تويتر” تشير الى 500 مليون مستخدم على اساس العلاقة بين مواعيد التسجيل والهويات المعلنة لأصحاب الحسابات والأرقام التي اعلنها مسؤولو شركة “تويتر” أنفسهم. واعترف الموقع بأن ارقامه قد تكون غير دقيقة لأنها تستند الى معلومات محدودة وبعض التأويلات.

وكانت شركة “تويتر” احتفلت العام الماضي بعيد ميلادها الخامس. وتُرسل في المتوسط أكثر من 140 مليون تغريدة يوميا الى الموقع.

واعلن موقع “فايسبوك” مؤخرا ان عدد مستخدميه يزيد على 800 مليون وهو في طريقه الى تسجيل مليار مستخدم في وقت قريب.

أما موقع “غوغل” للتواصل الاجتماعي، الذي أُطلق العام الماضي، فأعلن أن عدد مستخدميه بلغ الشهر الماضي 90 مليون مستخدم.  ولكن شركة “غوغل” لم تكشف عدد الحسابات الفعالة من هذا الرقم.