- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

المعارضة اليمنيّة تتعهّد بالتصعيد

صنعاء – أخبار-بووم

تمسكت المعارضة اليمنية بخيار التصعيد الثوري، متحديةً قدرة النظام على المضي قدماً في خيار الحسم العسكري، الذي أدى الى سقوط ما لا يقل عن 77 شخصاً من بين المحتجين، بعد مقتل 12 شخصاً في ثالث ايام التصعيد، 9 منهم في صنعاء.
وتوعدت اللجنة التنظيمة لشباب الثورة اليمنية من أسمتهم بـ«بقايا النظام» بأن يد العدالة ستطالهم «ولن يفلتوا من العقاب وان القصاص العادل قادم لا محاله وان غطرستهم لن تثني الثوار عن المضي قدما في تحقيق كافة اهداف الثورة». وأكدت انها تتطلع الى موقف دولي «يعمل على ايقاف جرائم الابادة الجماعية وينحاز بشكل واضح إلى إرادة الشعب اليمني»، كما طالبت المنظمات الدولية للقيام بواجبها إزاء المجازر ترتكب بحق المتظاهرين.
وتأتي هذه التطورات في وقت تتجه زيارة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، برفقة المبعوث الأممي جمال بن عمر، للاسراع في تنفيذ المبادرة الخليجية نحو الفشل وسط محاولات من حزب المؤتمر الشعبي العام لتحميل المعارضة المسؤولية عن ذلك.
وأكدت المعارضة اليمنية، ممثلة بأحزاب اللقاء المشترك، أنها رفضت لقاء الزياني وعمر، لاقتناعها بعدم وجود امكانية حقيقة للخروج بنتائج ايجابية في ظل اصرار صالح ونجله على ارتكاب المجازر بحق المحتجين السلميين. وسبق للمعارضة اليمنية أن اعربت عن عدم ثقتها بالزياني وعمر، مشيرةً إلى  أنهما ليسا سوى موفدين يتوسطان لاخراج صالح من ازمته وتأمين مصالح السعودية التي أثارت مجدداً سخط المحتجين أمس باستقبال ملكها، عبد الله بن عبد العزيز، الرئيس اليمني في الوقت الذي كانت دماء المحتجين لا تزال تسيل برصاص قوات نظامه.