- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هادي يؤدي اليمين رئيساً لليمن: لا أنصاف حلول

أدى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، السبت، اليمين الدستورية كرئيس للبلاد لمدة عامين كما تنص المبادرة الخليجية الموقعة بين المولاة والمعارضة اليمنية في نوفمبر / تشرين الثاني. وتعهد هادي، عند أداء القسم، أن يكون محافظاً على النظام الجمهوري وحامياً للدستور وللقانون وان يعمل جاهداً من اجل إخراج اليمن من محنة استمرت عاما.

وقال هادي، في كلمة عقب أداء القسم، “السلطة في اليمن أصبحت مسنودة بشرعية شعبية لا يمكن التشكيك بها أو الانتقاص منها”، مؤكداً أن الانتخابات “منحت اليمنيين الأمل وهي تحمل الأحزاب والقوى السياسية مسؤولية لتجاوز الماضي”.

واثنى الرئيس المنتخب على ثقة الشعب اليمني به كرئيس توافقي لمرحلة وصفها بأنها من أصعب المراحل التي مر بها التاريخ اليمني الحديث، مؤكداً ان الشعب لم يعد يقبل بأنصاف الحلول. وقال ان “اليمن ليس بحاجة الى فترة كيدية بل الى العمل لبناء دولة”.

وفاز هادي بمنصب رئيس البلاد اثر انتخابات رئاسية مبكرة بنسبة تصل إلى 99% من إجمالي المشاركين في الاقتراع.

وكان الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، عاد السبت الى صنعاء اثر رحلة علاجية في الولايات المتحدة. وقال، لدى وصوله الى مطار صنعاء، عن انتخاب هادي ان هذا “من شأنه ان يغلق الباب أمام أزمة بين الأطراف السياسية في البلاد من اجل التفرغ لتنمية اليمن”. ودعا الى فتح صفحة جديدة لبناء اليمن.