- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اعتقالات في ريف دمشق بعد رفع علم سوريا الحرة على جبل قاسيون

نفذت قوات الامن السورية صباح الاربعاء حملة اعتقالات في مناطق في ضواحي وريف دمشق التي شهدت ليلا تظاهرات تضامنا مع “المدن السورية المحاصرة”.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان قوات الامن نفذت “حملة مداهمات واعتقالات صباح الاربعاء في الاحياء الغربية من مدينة حرستا اسفرت عن اعتقال 18 مواطنا على الاقل، كما نفذت حملة مداهمات واعتقالات في مدينة دوما”.
وذكر موقع “شبكة شام الاخبارية” على موقع “فايسبوك” ان عشرات الناشطين اعتقلوا في حرستا في ظل انتشار امني كثيف.
وشهدت مناطق في دمشق وريفها تظاهرات ليلية تضامنا مع المدن السورية المحاصرة، بحسب ما افاد ناشطون الاربعاء، كما اشاروا الى رفع علم كبير لسوريا بعد الاستقلال على جبل قاسيون الاربعاء. وخرجت ليلا تظاهرة في شارع الثورة في حي الحجر الاسود في دمشق “نصرة لبابا عمرو وحمص وحماة ودرعا” التي تتعرض للحصار والقصف والمداهمات من قوات النظام، بحسب ما اوردت صفحة “الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011” على صفحتها على موقع فايسبوك الالكتروني.
ووزع ناشطون شريط فيديو عن التظاهرة يؤكد انها من تنظيم “احرار الجولان المباع”.
وأظهر شريط آخر شبانا يقطعون ليلا بالسيارات والحرائق ساحة الشهبندر في دمشق، ما ادى الى توقف السير لبعض الوقت في شارعي السبع بحرات وعرنوس المؤديين الى الساحة، قبل ان يسمع صوت صفارات سيارات الاطفاء.
وعلق ناشطون، بحسب صورة وخبر على صفحة “الثورة السورية”، صباح الاربعاء علما سوريا كبيرا لسوريا ما قبل حزب البعث على “جبل قاسيون في منطقة النبعة في حي المهاجرين، مقابل القصر الجمهوري”، بحسب التعليق.
وتكررت خلال الاسابيع الماضية عمليات تعليق هذا العلم في مناطق عدة من دمشق.
في ريف دمشق، سارت تظاهرة مسائية في الشارع الرئيسي في ببيلا “نصرة لبابا عمرو وكفرسوسة”، بحسب الناشطين. وهتف المتظاهرون، بحسب شريط الفيديو، “ما رح نركع، ما رح نركع”، و”يا درعا، نحن معك للموت”، “يا كفرسوسة، نحن معك للموت”.
ووقعت اشتباكات ليلا في حي المعضمية في ريف دمشق بين القوات النظامية ومجموعات منشقة، بحسب ما افاد المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات دمشق وريف دمشق عمر الشامي فرانس برس.