- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

لاتسيو يغلب روما

تغلب لاتسيو على غريمه روما 2-1 في لقاء قمة العاصمة في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الاحد الذي شهد طرد مارتن ستكلنبرج حارس مرمى روما بعد ثماني دقائق من بداية اللقاء.

ووضع هرنانيس فريقه لاتسيو في المقدمة بهدف من ركلة جزاء بعد مخالفة للحارس ستكلنبرج ضد الالماني ميروسلاف كلوسه لكن فابيو بوريني أدرك التعادل لروما في الدقيقة 16.

وتمكن ستيفانو ماوري من احراز هدف لاتسيو الثاني في الدقيقة 62 ليتقدم الفريق الى المركز الثالث بعد أن حقق فوزه الثاني على جاره روما بنفس النتيجة في الدوري هذا الموسم.

وأحرز ايزيكيل لافيتسي هدفا في الدقيقة 86 ليفوز نابولي 2-1 على بارما في مباراة اخرى اقيمت يوم الاحد بينما تراجع اودينيزي الى المركز الرابع بعد تعادله بدون اهداف على ملعبه مع اتلانتا.

وكانت بداية مباراة قمة العاصمة الايطالية قوية عندما انطلق كلوسه وبدا أن ستكلنبرج قام بعرقلته.

وبعد بعض الوقت للتفكير احتسب الحكم ركلة جزاء وطرد حارس المرمى الهولندي وسط احتجاجات من لاعبي روما.

وتمكن البرازيلي هرنانيس من تنفيذ الركلة بنجاح في شباك الحارس البديل بوجدان لوبونت.

لكن روما أدرك التعادل عندما سدد خوان كرة ارتطمت بالقائم وتابعها بوريني وحولها الى الشباك.

وبعدها سنحت فرص لكلا الفريقين في المباراة التي شابها الاعتراض على جميع قرارات الحكم تقريبا.

وانتزع لاتسيو هدف الفوز في الدقيقة 62 عندما قام ماوري الخالي من الرقابة باحراز هدف من ركلة حرة نفذها كريستيان ليديسما.

وكاد هرنانيس أن يعزز تقدم فريقه عندما انفرد بحارس روما لكنه تأخر في التسديد لينجح لوبونت في التصدي للكرة.

وعانى لاتسيو – الذي طرد الحكم لاعبه ليونيل سكالوني في الدقيقة 86 بعد حصوله على الانذار الثاني – في الدقائق الاخيرة وكان محظوظا ان أخطأت كرة من ضربة رأس لفرانشيسكو توتي مرماه بقليل.

وثار جدل اثناء اللقاء الذي أقيم على ملعب بارما ايضا عندما أحرز لافيتسي هدف الفوز لنابولي واعترض لاعبو بارما قائلين ان اللاعب كان في موقف تسلل.

وكان ادينسون كافاني وضع نابولي في المقدمة قبل نهاية الشوط الاول من كرة مرتدة من ركلة جزاء نفذها بنفسه وتصدى لها الحارس انطونيو ميرانتي. وهذا الهدف السادس عشر لكافاني هذا الموسم.

وأدرك كريستيان زاكاردو التعادل لبارما في الدقيقة 72.

وفي مباريات أخرى أقيمت يوم الاحد فاز فيورنتينا على تشيزينا فريق الذيل بهدفين دون رد بينما تعادل ليتشي 2-2 مع ضيفه جنوة وفاز سيينا على كالياري 3-صفر