- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

“ياهو” تقاضي “فايسبوك”

رفعت شركة “ياهو” الأميركية لخدمات الانترنت دعوى قضائية بشأن انتهاك براءات اختراع ضد شركة “فايسبوك” صاحبة أضخم شبكة للتواصل الاجتماعي على الإنترنت، تتهمها فيه بأنها استفادت بصورة غير قانوية من تقنيات مملوكة لـ”ياهو”.

وذكرت مدونة “أول ثينجس ديجيتال” الإلكترونية التابعة لموقع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أنه تم رفع الدعوى القضائية أمام محكمة اتحادية في مدينة سان هوزيه بولاية كاليفورنيا، والتي تتهم فيها “ياهو” شركة “فايسبوك” بانتهاك أكثر من عشر براءات اختراع خاصة بها تتعلق بالإعلان والخصوصية والتخصيص والتراسل والتواصل الاجتماعي.

وجاء رفع الدعوى في الوقت الذي تستعد فيه “فيسبوك” لطرح أسهمهما في اكتتاب عام أولي قد يصل بقيمتها السوقية إلى مئة مليار دولار، فيما تعاني “ياهو” من حالة ارتباك حيث تتراجع عائدات إعلاناتها نظرا لأن مستخدمي موقعها يقضون وقتاً أطول على موقع “فايسبوك” وبعض المواقع الأخرى المملوكة لشركات منافسة مثل “غوغل”.

وتقول “ياهو” في دعواها إن “فايسبوك” لم تحقق عائدات ضخمة من الإعلانات حتى بدأت في استخدام طرق تحتفظ “ياهو” بحقوق براءات اختراعها.

من جانبها ، تعهدت شركة “فايسبوك” بالدفاع عن نفسها بقوة مما تصفها بأنها “إجراءات مثيرة للحيرة”.وقالت شركة التواصل الاجتماعي: “إننا نشعر بخيبة الأمل للقرار الذي اتخذته ياهو باللجوء إلى التقاضي ، وهي شريك تجاري قديم لفايسبوك وشركة استفادت كثيراً من ارتباطها بفايسبوك”.